ميداني

مجزرة جديدة لطائرات “التحالف الأمريكي” بريف الحسكة

ارتكبت طائرات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا مجزرة جديدة بحق المدنيين في ريف الحسكة، وراح ضحيتها أكثر من خمسة شهداء و إصابة آخرين فجر اليوم الخميس.

وقالت مصادر محلية بريف الحسكة الجنوبي لتلفزيون الخبر أنه “ما لا يقل عن خمسة مواطنين تأكد استشهادهم، جراء القصف من قبل طائرات تابعة لـ “التحالف الدولي”، والتي استهدفت منطقة السراجية جنوب قرية الدشيشة على الحدود السورية العراقية جنوب الحسكة و الواقعة تحت سيطرة “داعش”.

وبينت المصادر أن “الطائرات استهدفت المنطقة خلال ساعات الليلة 18 نيسان و فجر يوم الخميس 19 نيسان، فيما لا تزال أعداد الشهداء قابلة للازدياد بسبب وجود جرحى بحالات خطرة، ووجود معلومات عن شهداء آخرين، ممن قضوا جراء القصف ذاته”.

يشار إلى أن ريف الحسكة الجنوبي لا يزال يتواجد فيه جيب لتنظيم “داعش” متصل مع أقصى الريف الشمالي لمحافظة دير الزور، خصوصاً في قرى الدشيشة وتل الشاير والسعدة، وهي المنطقة بالكامل تقع تحت نفوذ طيران “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا”.

وكانت طائرات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا ارتكبت عدد كبير من المجازر التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين وإصابة آخرين، إضافة لتدمير البنى التحتية في المنطقة الشرقية من سوريا، الحسكة و دير الزور و الرقة، حيث تعتبر مدينة الرقة وريفها من المناطق المنكوبة والمدمرة بشكل كبير نتيجة تعرضها لقصف “التحالف الدولي”.

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى