فلاش

حملة جمعية “نور” للإغاثة والتنمية “نقطة حياة” للتبرع بالدم لمرضى الثلاسيميا مستمرة

تتواصل الحملة التي تقوم بها جمعية “نور” للإغاثة والتنمية للتبرع بالدم لمرضى الثلاسيميا تحت عنوان “نقطة حياة”، في مركز نقل الدم التابع لمشفى المواساة.

وتستكمل الحملة، التي تقام تحت شعار “4=1″، يومي الأحد والاثنين القادمين، حيث يتم تسجيل الأسماء.

وقال مصطفى أبو الجدايل، مسؤول الحملة في الجمعية، إن “حملة “نقطة حياة” تتخذ شعار “4=1″ أي أن كل متبرع يساعد 4 مرضى مصابين بالثلاسيميا”.

وعن كيفية التبرع، أوضح أبو الجدايل أن “التسجيل يتم عبر مراكز الجمعية في الزاهرة والحسينية وصحنايا، حيث تسجل الأسماء ليصار إلى إرسال القوائم لمركز نقل الدم”.

وأضاف أبو الجدايل أن “المركز يواجه نقصا وشحا بالدماء نتيجة الأحداث التي تواجهها البلاد، علما أن الحملة مستمرة حتى 8 أيار القادم”.

وشرح ابو الجدايل أن “التسجيل للتبرع ليومي الأحد والاثنين يتم يومي الخميس والسبت من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا”.

يذكر أن حملة “نقطة حياة” هي حملة تقيمها جميعة “نور” للإغاثة والتنمية منذ عام 2015 للتبرع بالدم لمرضى الثلاسيميا.

يشار إلى أن عام 2017 شهد 35 حالة وفاة لسوريين مصابين بالثلاسيميا بسبب النقص والشح في الدماء، بالإضافة إلى أكثر من 700 حالة سفر خارج البلاد بسبب المرض.

والثلاسيميا هو مرض وراثي جيني، يسمى بـ “فقر دم البحر الأبيض المتوسط”، وينتج من نقص في تصنيع البروتون المنتج لمادة الهيموغلوبين التي تهتم بنقل وتوصيل الاوكسجين للخلايا، ويترط توارث الجينات المعتلة من كلا الأبوين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق