ميداني

قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة تصد هجوماً للمسلحين في ريف سلمية الغربي

تصدت قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة لهجوماً قامت به التنظيمات المتشددة، “جبهة النصرة”والتنظيمات المرتبطة بها، في ريف سلمية الغربي.

وقامت التنظيمات المتشددة التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” بشن هجوم عنيف على قرية قبة الكردي غربي سلمية.

وأوضح مصدر عسكري لتلفزيون الخبر أن “الهجوم ترافق مع استهداف البلدة والنقاط المحيطة بها إضافة لاستهداف النقاط المحيطة بقرية تلدرة التي تبعد عنها حوال 1 كم بقذائف الهاون وبرمايات كثيفة من قبل مسلحي التنظيم”.

وبين المصدر أن “هجوم المسلحين بدأ حوالي الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء، بتمهيد ناري كثيف من قبل المجموعات المسلحة بمختلف أنواع الأسلحة على نقاط الجيش العربي السوري والدفاع الوطني المحيطة بالقرية، مما مكنها من السيطرة على نقطتين من النقاط الحامية للقرية بعد انسحاب القوات منها وتمركزها في داخل القرية”.

وأضاف المصدر “تمكنت القوات من التصدي للهجوم بعد وصول المؤازرات إلى القرية ونتيجة التعامل بدقة من قبل سلاح المدفعية والراجمات والدبابات على أماكن تمركز التنظيمات المتشددة”.

وذكر المصدر أن “الاشتباكات استمرت لحوالي عشرين ساعة، وسط استماتة من قبل المسلحين للبقاء والتثبيت ضمن النقطتين التي سيطروا عليهما، لتتوقف الاشتباكات بعد ظهر الأربعاء، بسبب إعادة تفعيل اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة بين الجانب الروسي وهيئة مفاوضات ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي”.

ونقلت مواقع تابعة للمسلحين أن “عملية الهجوم كانت مشتركة بين “هيئة تحرير الشام” و”الفيلق الرابع” و”جيش التوحيد” و”فيلق الشام” و”جند بدر”.

كما أفادت تنسيقيات المسلحين بمقتل أكثر من 20 مسلح معظمهم من قرية الزعفرانة إضافة الى عشرات الجرحى بين صفوفهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى