سياسة

الخارجية: دخول بعثة استطلاع من لجنة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دوما

أعلن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية والمغتربين أن “بعثة استطلاع من لجنة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية دخلت يوم الثلاثاء إلى مدينة دوما بالغوطة الشرقية”.

وقال المصدر، بحسب “سانا”، “دخلت بعد ظهر يوم الثلاثاء بعثة استطلاع تابعة للجنة تقصي الحقائق بشأن استخدام الكيميائي المزعوم في دوما، وذلك بناء على طلب اللجنة لتقييم الوضع الأمني وذلك كإجراء معمول به تمهيداً لدخول اللجنة إلى دوما”.

ووجهت وزارة الخارجية والمغتربين في العاشر من الشهر الجاري دعوة رسمية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية لإرسال فريق من بعثة تقصي الحقائق لزيارة دوما والتحقيق في الادعاءات المتعلقة بحادثة الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية فيها.

وأكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين رئيس اللجنة الوطنية لتنفيذ التزامات سوريا بموجب اتفاق حظر الاسلحة الكيميائية، في تصريح له، أنه “وبعد وصول الوفد إلى دمشق تم عقد عدة اجتماعات مع الوفد الاممى لمناقشة التعاون بين الجانبين لتنفيذ المهمة المطلوبة بدقة وشفافية وحيادية”.

وأوضح مندوب سوريا الدائم لدى الامم المتحدة الدكتور بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن الدولي أن “الحكومة السورية سهلت كل الاجراءات اللازمة لوصول بعثة تقصي الحقائق إلى سوريا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق