محليات

5 فرق سورية تنافس في النهائيات العالمية لمسابقة البرمجية الجامعية بالصين

تشارك خمسة فرق سورية في المنافسات النهائية العالمية الـ42 للمسابقة البرمجية الجامعية لعام 2018 والتي تقام في الصين بمشاركة 128 فريقاً من 47 دولة من مختلف دول العالم.

وتمثل الفرق الخمسة جامعات دمشق وتشرين والبعث والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، وتبدأ المنافسات اليوم على أن تستمر حتى الأربعاء القادم.

وقال مدير المسابقة البرمجية في سوريا عميد كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة تشرين جعفر الخير، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن المشاركة السورية “تعتبر السادسة في النهائي العالمي للمسابقة البرمجية الجامعية”.

وأوضح الخير أن “أكبر حضور للمسابقة هو للولايات المتحدة الأميركية بمشاركة 21 فريقاً تليها الصين بـ18 فريقاً، ثم روسيا بـ11 فريقاً، وبعدها الهند بـ8 فرق ثم البرازيل بـ6 فرق، تليها مصر وسوريا بـ5 فرق”.

ونوه الخير إلى أن كل فريق “يتألف من ثلاثة متسابقين ومدرب، كما يتلخص عمل المتسابقين على جهاز حاسوب واحد للحل البرمجي لمجموعة من المسائل خلال خمس ساعات متواصلة، ويعتبر الفريق فائزاً، وفقاً لحله أكبر عدد من المسائل في أقصر زمن ممكن”.

يذكر أن الفرق السورية المشاركة في النهائي العالمي لمسابقة البرمجية الجامعية يضم 26 طالباً، مع المدربين ومشرفين أكاديميين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق