فلاش

فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يصل سوريا .. الجعفري : سنسهل وصول الفريق لأي منطقة في دوما

أفادت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ،في بيان عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” أن “فريقاً من لجنة تقصي الحقائق ينطلق السبت عمله في سوريا، للتحقيق في الهجوم الكيميائي على مدينة دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق”.

وقال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن “الحكومة السورية ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة يريدها أعضاؤه في بلدة دوما”.

وأوضح الجعفري، في تصريح للصحفيين في نيويورك، أن “منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أبلغت الحكومة السورية بأنها سترسل فريقاً مؤلفا من دفعتين إلى سوريا”.

وبين الجعفري أن “أي تأخر أو تشويش على هذه الزيارة سيكون نتيجة للضغط السياسي على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا ومن يدور في فلكهم لمنع إتمام الزيارة”.

وفي سياق متصل، ورداً على سؤال عما سيكون عليه موقف الولايات المتحدة عندما يحين موعد رئاسة سوريا لمؤتمر نزع السلاح قال الجعفري “الأمر لا يعود للولايات المتحدة أو بريطانيا أو فرنسا لتحدد من يكون أو لا يكون رئيساً للمؤتمر وسوف نترأس هذا المؤتمر عندما يأتي دورنا”.

يذكر أن فريقاً لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية كان زار سوريا في شهر أيار من عام 2014، وتعرض لإطلاق نار من جانب المسلحين في الغوطة الشرقية وريف حماة، كما اختطفت التنظيمات المتشددة المفتشين لفترة قصيرة لتفرج عنهم بعدها بساعات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق