اخبار العالم

الخارجية الروسية ساخرة: العالم لم ينته من شكر أمريكا على حرب العراق

سخرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، من تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلة إن “الجميع لم ينتهوا بعد من شكر الولايات المتحدة على ما فعلته بالعراق”.

وكان الرئيس الأمريكي، المهووس بموقع “تويتر”، نشر تغريدة قال فيها “إن أحداً لم يشكر واشنطن على التخلص من إرهابيي “داعش” في المنطقة”، بحسب تعبيره.

وعلقت زاخاروفا على تغريدة ترامب بالقول “ببساطة لم ينته الجميع بعد من توجيه الشكر لأمريكا على ما فعلته في العراق والذي كانت نتيجة التدخل فيه ظهور تنظيم “داعش” الإرهابي”.

ويأتي رد المتحدثة باسم الخارجية الروسية، في ظل توتر كبير تشهده العلاقة بين روسيا من جهة، والولايات المتحدة والدول الغربية من جهة أخرى، بعد إعلان الأخيرين نيتهم الاعتداء على سوريا بسبب مزاعم استخدام سلاح كيميائي في دوما.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تقود ما يعرف بـ “التحالف الدولي”، الذي تم تشكيله عام 2014 بزعم محاربة “داعش”، علماً أن طائرات هذا “التحالف” كانت ارتكبت مجازر عدة بقصفها مناطق وتجمعات سكنية في دير الزور والحسكة والرقة، كما في المدن العراقية أيضاً.

واستخدم طيران “التحالف الدولي” في قصفه على الرقة سلاح الفوسفور الأبيض المحرم دولياً، وأحال المدينة إلى ركام ورماد، بنسبة دمار وصلت لأكثر من 90%.

وكان ترامب عمد إلى إطلاق التهديدات باحتمال شن عدوان على سوريا باستخدام صواريخ وصفها بـ “الحديثة والذكية والجميلة”، ليعود ويتراجع قائلاً أنه “لم يحدد أبداً وقت الهجوم وأنه قد يكون قريباً أو لا يكون قريباً على الإطلاق”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق