محليات

الشؤون الاجتماعية والعمل: 587 جمعية خيرية تم ترخيصها خلال الأزمة

كشفت إحصائيات رسمية صادرة عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن عدد الجمعيات التي تم ترخيصها خلال الأزمة بلغت 587 معظمها متعلق بالعمل الخيري والإغاثي.

وأكدت الإحصائيات، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “عدد الجمعيات التي تم ترخيصها في العام الحالي بلغت 15 جمعية منها جمعيات خاصة بإنقاذ الحيوانات وتربية الطيور تعتبر الأولى من نوعها”.

وأوضحت الإحصائيات أن “هناك عدداً لا بأس به من الجمعيات المتعلقة بالأعمال الفكرية والنفسية إلى جانب العمل الإغاثي الذي طغى بشكل واضح على طبيعة عمل الجمعيات نتيجة الأزمة التي تمر بها البلاد”.

وأعلنت الإحصائيات أن “عدد الجمعيات التي توقفت خلال الأزمة بلغ 304 جمعيات من دون أن تذكر أسباب توقفها”.

بينما أكدت مصادر في الوزارة توقف بعض هذه الجمعيات بسبب خلافات بين مجلس الإدارة ما يؤدي إلى توقفها أو توقف نشاطها في المنطقة الموجودة فيها، معتبرة أن الأزمة لعبت دوراً في توقف العديد من الجمعيات”.

ويعد عمل الجمعيات الخيرية من الأعمال الصعبة التي تحتاج إلى الكثير من الدقة لا سيما فيما يتعلق بموضوع شروط الإشهار ومتابعة عملها بعد أن تصبح مشهرة.

وأعلنت المصادر وجود نحو 20 جمعية متطوعة تعمل في الغوطة الشرقية بمختلف المجالات سواء كانت الطبية والإغاثية والنفسية وغيرها من الخدمات التي يحتاج إليها الأهالي في مراكز الإيواء، وفقاً للصحيفة شبه الرسمية.

يذكر أن عمل الجمعيات مهم جداً، لا سيما فيما يتعلق بالعمل الإغاثي الذي هو أكثر نشاط تمارسه في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى