تعليم

28 نيسان و5 أيار موعداً للامتحان الوطني الطبي الموحد لدورة نيسان التكميلية

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي يومي 28 نيسان الجاري و5 أيار القادم موعداً للامتحان الوطني الطبي الموحد دورة نيسان التكميلية 2018 لطلاب السنة السادسة والراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الطب البشري في الجامعات السورية الحكومية دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات والخاصة كالقلمون والأندلس للعلوم الطبية والجامعة السورية الخاصة والجامعات غير السورية.

وأضاف المركز، في إعلان له، أن “التسجيل للامتحان يبدأ اعتباراً من الـ 12 من الشهر الجاري ولغاية الـ 20 منه، عبر الموقع الالكتروني للمركز، ويتم دفع الرسوم الخاصة بالامتحان، البالغة 5000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الخاصة و3000 ليرة لطلاب الجامعات الحكومية في المصرف التجاري السوري لحساب مركز القياس والتقويم”.

وبين المركز أن “الامتحان سيجري على جلستين لمدة ساعتين في كل يوم بمراكز جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث، ويخضع له جميع طلاب كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والخاصة، الذين لم يبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية أو الطلاب الذين أنهوا كافة المقررات الدراسية والساعات المعتمدة لعام 2017”.

ووفق الإعلان، “يمكن للطلاب في كليات الطب البشري في الجامعات السورية الحكومية والخاصة الموجودين خارج سوريا، التقدم إلى الامتحان الطبي الموحد عبر نقاط نفاذ الجامعة الافتراضية السورية في دبي وبيروت وألمانيا والقاهرة”.

وأكد المركز أن “جميع خريجي الجامعات غير السورية يخضعون للامتحان الطبي الموحد من أجل معادلة شهاداتهم، وتعد درجة النجاح بالنسبة لهم 50 %، وتعتمد علامة 60 % كشرط للتقدم إلى الدراسات العليا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق