محليات

خميس يطلب من وزارة الموارد المالية تحديد سبب عدم استثمار سد السخابة باللاذقية بالشكل الأمثل

طلب رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس من وزارة الموارد المائية “تحديد أسباب عدم الاسثتمار الأمثل لسد السخابة في محافظة اللاذقية”، والذي كان من المقرر وضعه في خدمة التنمية الزراعية.

وبين مصدر في مجلس الوزارء لتلفزيون الخبر أن “طلب رئيس المجلس وجه لوزارة الموارد المائية لتبيان الأسباب الفنية التي حالت دون وضع السد في الخدمة”.

وكان سد السخابة أنشئ في محافظة اللاذقية من أجل تأمين المياه للأراضي الزراعية في محيط المدينة، من أجل تحقيق التنمية الزراعية في المنطقة.

وفي سياق آخر، اعتمد مجلس الوزراء قراراً “باعتبار جميع الوحدات الإدارية في المحافظات من الوحدات الإدارية ذات الصفة السياحية والأثرية والتنموية لعام 2018”.

ويأتي هذا القرار “بهدف تحسين إيرادات الوحدات الإدارية في ظل الظروف الحالية”.

ووافق المجلس أيضاً على “خطة متكاملة لوزارة النفط والثروة المعدنية تختص باستثمار الفوسفات تتضمن وضع نظام تراخيص خاص باستثمار هذه الثروة الوطنية “.

و طلب المجلس من كافة الوزراء “القيام بزيارات لمكاتب الشهداء في المدن والوحدات الإدارية خلال جولات تتبع العمل في المحافظات بهدف الوقوف على واقع كل مكتب”.

كما كلف المجلس وزارة الأشغال العامة والإسكان “ببناء وحدات سكنية في المدينة الصناعية بعدرا وفق تقنية القالب المنزلق بهدف تأمين مساكن للعاملين في المدينة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى