سياسة

بناءاً على طلب سوري-روسي .. منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تعلن أنها سترسل بعثة تقصي حقائق

أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أنها سترسل فريقاً من بعثة تقصي الحقائق إلى مدينة دوما بريف دمشق وذلك بعد طلب سوريا وروسيا ذلك بهدف التحقيق في ادعاءات الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية هناك.

وقالت المنظمة في بيان لها “منذ صدور التقارير الأولى عن الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية في دوما قامت المنظمة بجمع المعلومات من المصادر المتاحة وتحليلها، وفي الوقت نفسه طلب المدير العام للمنظمة السفير أحمد أوزومغو النظر في إرسال فريق بعثة تقصي الحقائق إلى دوما لإثبات الحقائق المحيطة بهذه الادعاءات”.

وأضاف البيان “اليوم طلبت الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية من الجمهورية العربية السورية اتخاذ الترتيبات اللازمة لإرسال الفريق، وقد تزامن ذلك مع طلب من الجمهورية العربية السورية وروسيا التحقيق في مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية في دوما، ويستعد الفريق للتوجه إلى سورية قريبا”.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين وجهت دعوة رسمية للمنظمة لارسال فريق من بعثة تقصي الحقائق لزيارة دوما والتحقيق فى ادعاءات الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية فيها.

بينما حذرت بعثة روسيا لدى المنظمة من “أي إبطاء في توجيه خبراء منها إلى سوريا”، مشيرة إلى أن “أي تأخير يخدم مصالح أولئك الذين يستغلون الإشاعات كذريعة مناسبة لهم في أعمالهم غير المسؤولة بغية تنفيذ مآربهم الجيوسياسية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى