فلاش

تحت عنوان “معاً ضد البطالة”.. افتتاح معرض التوظيف وفرص العمل في جامعة حلب

افتتح يوم الثلاثاء في كلية الهندسة المعمارية بجامعة حلب معرض “معاً ضد البطالة” الخاص بالتوظيف وفرص العمل، بمشاركة أكثر من 30 شركة وفعالية مختلفة تسعى لتقديم فرص عمل للشباب.

ولفت رئيس جامعة حلب مصطفى أفيوني، خلال حديثه لتلفزيون الخبر الذي يعتبر أحد الرعاة الإعلاميين للمعرض، إلى “أهمية المعرض الذي بدروته الثالثة من أجل مساعدة الشباب وتقديم فرص عمل لهم تبعاً لاختصاص كل منهم”.

وبين أفيوني أن “الشركات المشاركة بالمعرض جميعها تقدم وظائف جيدة للشباب من شأنها إدخالهم لمجالات العمل ضمن اختصاصاتهم التي يملكونها، بالإضافة لتوفير الخبرة لهم وحتى الدورات التدريبية التي تقدمها العديد من الفعاليات المشاركة”.

وأشار أفيوني إلى أن “كل شركة من الشركات الخاصة تعتبر مكتب عمل شبابي لطلابنا”، داعياً “لزيارة المعرض الذي شهد إقبالاً كبيراً من طلاب جامعة حلب بيومه الأول”.

وقال رئيس غرفة الصناعة السورية فارس شهابي لتلفزيون الخبر إن “هذا المعرض هو جزء من سلسلة قائمة عبر مكاتب التشغيل”، مؤكداً أن “المعرض يهدف إلى تعريف الشباب بسوق العمل وإخراجهم من جو المجال النظري والمحاضرات التعليمية التي انتهوا منها عبر كلياتهم، وعليهم الآن البدء بالدخول لسوق العمل الفعلي”.

ولفت شهابي إلى أن “حالة النزوح التي شهدتها بلادنا خلال الحرب أدت إلى خسارتنا الكفاءات العلمية والعملية، ولكن نحن بلد شاب وفتي وإن التعافي الذي تشهده مدينة حلب واضح من خلال التوجه إلى دعم الشباب، موضحاً أنه “تم مؤخراً تدريب 250 طالب من سبع كليات في معامل مختلفة لزيادة خبرتهم”.

وبدوره بين مدير شركة سرايا للطيران، أحد الشركات الراعية للمعرض، عبد الله سعود أن “المشاركة في المعرض مهمة لأهمية تقديم فرص العمل ودعم الفعاليات التي تقام بمدينة حلب، والتي تزداد تباعاً منذ تحرير المدينة وانتعاش المدينة في معظم مجالاتها”.

ولفت سعود إلى أن “شركة سرايا للطيران هي شركة جديدة تسعى لدخول السوق السورية عبر خدماتها المميزة، ومعرض التوظيف الحالي هو فرصة لرفد الشركة بكادر شبابي مميز أيضاً”.

وعن الندوات والمحاضرات التي يتضمنها المعرض والتي ستقام فيه خلال أيامه، أكد سعود، المسؤول عن وضعها وتنظيمها، أن “المحاضرات ستكون من اختصاص وهدف المعرض، المخصص للتوظيف”.

وأضاف “المحاضرات متنوعة وهي تعطى من قبل المشاركين، وتتضمن الأمور المتعلقة بالتقدم لوظيفة من ناحية المقابلة وكيفية تقديم النفس والسيرة الذاتية، بالإضافة لمحاضرات حول التنمية وزيادة الخبرات في تلك الأمور”.

وبين الدكتور يحيى حبال ممثل شركة “ألفا” للصناعات الدوائية في معرض التوظيف أن “شركة ألفا كانت داعمة بشكل دوري للعديد من المعارض التي تقام في مدينة حلب، ونحن نسعى حالياً خلال المعرض الحالي لمساعدة وتقديم الدعم لشبابنا الذين يبحثون عن فرصة لبدء حياتهم المهنية في مجالات الطب والصيدلة”.

وبدورها، تحدثت رئيسة قسم الموارد البشرية في فندق شهباء حلب فتون نشاوي عن مشاركتهم في المعرض إن “فندق شهباء حلب يهتم بالمشاركة في كافة الفعاليات التجارية والاجتماعية المختلفة، لأهمية هذه المشاركة والنجاحات التي تحققها في حلب”.

وأوضحت نشاوي أن “مشاركة الفندق هو لتقديم فرص عمل متنوعة للشباب في فندق شهباء حلب، لافتةً إلى أن “اهتمامنا بشكل خاص يكون لخريجي المعاهد الفندقية والسياحية”.

يذكر أن معرض “معاً ضد البطالة” يقام في صالة كلية الهندسة المعمارية في جامعة حلب لمدة 3 أيام ابتداءً من يوم الثلاثاء 10 – 4 – 2018.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق