محليات

لا يمكن تعويض الأطباء المتضررين .. نقابة الأطباء ترفع الراتب التقاعدي للطبيب من 18 إلى 25 ألف!

قال نقيب أطباء سوريا، عبد القادر حسن، أنه “تم رفع الراتب التقاعدي للأطباء من 18 إلى 25 ألف ليرة في بداية العام الحالي”،لافتاً إلى أنه “لا يوجد إمكانية لتعويض الأطباء الذين تعرضت عياداتهم ومراكزهم من النقابة ذلك لعدم وجود الإمكانية المادية”.

وأشار حسن، بحسب صحيفة الوطن، شبه الرسمية، أن “عدد الأطباء انخفض من 35 ألفاً إلى أكثر من 28 ألف طبيب سددوا رسوم النقابة خلال العام الماضي”.

ولفت إلى أن “العدد من الممكن أن يكون أكبر من ذلك باعتبار أن هناك أطباء لم يسددوا الرسوم بعد”، مؤكداً “توثيق نحو 100 ضبط أضرار لأطباء خلال الأزمة”.

ونوه إلى أن “العدد أكبر من ذلك بكثير إلا أنه لم يوثق”،مضيفاً “طلبنا من فروع النقابة في المحافظات تزويدنا بضبوط الشرطة والبيانات الخاصة بالأضرار التي تعرض لها الأطباء إلا أنه لم يتم توثيق إلا هذا الرقم”.

وأكد حسن أن أي “طبيب تعامل مع المسلحين سيحاسب بحسب العمل الذي ارتكبه”، لافتاً إلى أن “النقابة ستدرس حالات الأطباء الذين لم يستطيعوا التواصل مع النقابة سواء أكانوا محاصرين أم أنهم غلبوا على أمرهم بالبقاء في المنطقة كل حالة على حدة”.

يذكر أنه لا يوجد معلومات عن الأطباء الذين كانوا موجودين في مناطق الغوطة الشرقية، ولا معلومات ايضاً عن الأطباء الذين غادروا البلاد من تلك المنطقة، وفق ما أكد نقيب الأطباء

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى