ميداني

الدفاع الجوي يتصدى لهجوم صاروخي “اسرائيلي” على مطار “التيفور” بريف حمص ويسقط 8 صواريخ

تصدّت وحدات الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري فجر يوم الاثنين 9 – 4 – 2018، لهجوم صاروخي “إسرائيلي”، على مطار التيفور بريف حمص الشرقي.

و أسقط الدفاع الجوي ثمانية صواريخ قبل وصولها إلى مطار التيفور، فيما أدى سقوط صواريخ آخرى ضمن حَرم المطار إلى استشهاد وجرح عدد من العسكريين في نقطة للأصدقاء.

و سجّل تحليقاً مكثفاً لطائرات الاحتلال “الإسرائيلي” في سماء لبنان، بالتزامن مع العدوان الصاروخي الذي استهدف مطار التيفور بريف حمص.

أعلن مصدر عسكري بحسب “سانا” أن “العدوان “الإسرائيلي” على مطار التيفور تم بطائرات من طراز أف 15 أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية”.

و كشفت وزارة الدفاع الروسية أن “سلاح الجو “الإسرائيلي” هو من قام بتنفيذ غارة على مطار التيفور في سوريا فجر يوم الإثنين 9 – 4 – 2018″.

و جاء في بيان نشرته الوزارة أنه “يوم الاثنين 9 نيسان، في تمام الساعة 3:25 فجراً وحتى الساعة 3:53 قامت مقاتلتان حربيتان من طراز “F-15″، تابعتان لسلاح الجو “الإسرائيلي”، بقصف قاعدة “التيفور” العسكرية السورية شرقي محافظة حمص بثمانية صورايخ جو -أرض، من دون أن تدخل في المجال الجوي السوري وهي فوق الأراضي اللبنانية”.

وأضاف البيان أن “قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش العربي السوري قامت بتدمير خمسة صواريخ من أصل ثمانية، في حين لم يتم تدمير الصواريخ الثلاثة الباقية، التي سقطت في الجزء الغربي من قاعدة “التيفور” العسكرية”.

و أكدت وزارة الدفاع الروسية أنه “لم يتعرض أي أحد من المستشارين الروس المتواجدين في سوريا لضرر نتيجة هذا القصف”.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق