اقتصاد

على الرغم من كل التهريب “ اللي عم يمرق “ ..إيرادات الجمارك تقول أن إيراداتها سجلت 64 ملياراً و784 مليون ليرة في 90 يوم

قالت مصادر مطلعة في المديرية العامة للجمارك إن “إيرادات الربع الأول سجلت أرقاماً هي الأولى من نوعها، حيث سجلت إضافة إلى غرامات القضايا لمديرية الضابطة الجمركية، ومديرية مكافحة التهريب ومخالفات البيانات الجمركية 64 ملياراً و784 مليون ليرة”.

وأوضحت المصادر بحسب صحيفة رسمية أن “القضايا الجمركية المحققة خلال الفترة الممتدة من 28 -12 -2018 ولغاية 28 -3 -2018 بلغت 1759 قضية بقيمة غرامات محصلة، وصلت إلى أكثر من ملياري ليرة”.

وبيّنت المصادر أن “هذه التحصيلات جاءت من قضايا تهريب مختلفة تم تنظيمها من قبل مديرية شؤون الضابطة الجمركية، ومديرية مكافحة التهريب ومخالفات البيانات في المديريات الإقليمية”.

و تابعت المصادر “توزعت المواد والبضائع التي تم ضبطها بين ألبسة وخردة وغذائيات ومازوت ومخدرات وخيوط و فروج وقطع تبديل سيارات”، مبينة أن “هذا التحسن في الإيرادات المحققة خلال الربع الأول من العام الحالي إنما تعود لحملة مكافحة التهريب داخل الأسواق السورية”.

وأشارت المصادر إلى أن “المديرية تسعى لتحقيق التحصيل الأمثل لحقوق الخزينة العامة من الرسوم الجمركية، وغيرها من الرسوم المترتبة على الاستيراد والترانزيت والمطارح الجمركية الأخرى ومكافحة التهريب”.

يذكر أن “الأسواق المحلية تحتوي على العديد من المواد المهربة وخاصة الألبسة والمواد الغذائية المختلفة، وأنواع من اللحوم والفروج التي تصل من تركيا عن طريق مدينة حماة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق