رياضة

‏زيدان يحسم: لن نقوم بعمل ممر شرفي لبرشلونة وهم من كسروا هذا التقليد

حسم مدرب الفريق الملكي الجدل بشأن إقامة ريال مدريد لممر شرفي لغريمه برشلونة، معلناً أن فريقه لن يقوم بعمل ممر شرفي، مضيفاً أن برشلونة هم من كسر هذا التقليد.

وفي مؤتمر صحفي قبل مباراة ديربي مدريد، أوضح الفرنسي زين الدين زيدان أن “ريال مدريد لن يقوم بعمل ممر شرفي لبرشلونة”، مردفاً “وهذا قرار مني أنا”.

وأضاف زيدان “‏إذا كان الممر الشرفي هو تقليد فبرشلونة هم من كسروه”، مبيناً “أعتقد أن برشلونة هم من كسروا العادات والقيم الرياضية لأنهم لم يقفوا لنا بعد التتويج بكأس العالم للأندية هذا الموسم في الكلاسيكو الأخير”.

ولم يلتزم برشلونة بالممر الشرفي هذا الموسم مرتين مع الملكي، أولها بعد ان حقق ريال مدريد سوبر اوروبا ولعب بعدها مباشرة مع برشلونة في سوبر اسبانيا، وثانيها بعد فوز الميرنغي بكأس العالم للأندية، ولعب بعدها مباشرة ضد برشلونة في الليغا.

ويذكر أن مدرب الفريق الكتلوني، أرنستو فالفيردي، كان قال في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة الكلاسيكو في الذهاب انهم “لن يقومو بممر شرفي لريال مدريد ولا يريدون من ريال مدريد ان يقيم لهم ممر شرفيا في حال فازوا بلقب ما”.

والممر الشرفي هو تقليد تتبعه نوادي الليغا في اسبانيا، ويجسد مفهوم الاحترام و التحلي بالروح الرياضية، ويقام للفريق الذي حقق بطولة ما، الليغا أو دوري الأبطال أو كأس الملك أو غيرها.

يشار إلى أن برشلونة يتصدر ترتيب الدوري الاسباني بقارف 9 نقاط عن أقرب منافسيه اتلتيكو مدريد، ويليه ريال مدريد ثالثاً، ويحتاج الفريق الكتلوني لـ 9 نقاط في مبارياته القادمة ليتوج بطلاً لليغا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق