محليات

تسوية أوضاع 1592 مواطن من المتخلفين و الفارين من الخدمة العسكرية بالحسكة

يواصل مركزا استقطاب واستقبال المتخلفين عن الخدمة العسكرية، الإلزامية و الاحتياطية، و الفارين منها في مدينتي الحسكة والقامشلي، عملية تسوية أوضاع المواطنين من أبناء محافظة الحسكة.

وأوضح القائد العسكري في محافظة الحسكة العميد أحمد شريف أحمد لتلفزيون الخبر أن “عدد المسوَّى وضعهم عبر مركزي استقطاب مدينتي الحسكة و القامشلي بلغ حتى الآن 1592 مواطن من أبناء محافظة الحسكة”.

وأضاف العميد أحمد أن “المركزين بمدينتي الحسكة و القامشلي مستمران باستقبال المواطنين من أبناء محافظة الحسكة حصراً، وفق إجراءات مسهلة و ميسرة مع توقف استقبال أبناء المحافظات الأخرى ، على أن يكون الفارون عن الخدمة العسكرية من أبناء الحسكة قبل تاريخ 3 -12 -2017 م حصرا”.

وأشار العميد أحمد إلى أن “المسوَّى وضعهم سيستكملون خدمتهم الإلزامية والاحتياطية في التشكيلات العسكرية المنتشرة في محافظة الحسكة”، مبيناً أهمية هذه المراكز التي تعكس “مدى الاهتمام الذي توليه القيادة لإعادة من غرر بهم إلى صفوف الجيش العربي السوري والمشاركة في الدفاع عن الوطن ” .

وطالب القائد العسكري في محافظة الحسكة عبر تلفزيون الخبر المواطنين و الأهالي بـ “مساعدة و تشجيع الفارين و المتخلفين عن الخدمة العسكرية لمراجعة المركزين لتسوية أوضاعهم، مع احتمال افتتاح مركز آخر مع زيادة العدد للتسهيل على المواطنين”.

يذكر أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أحدثت منذ فترة عدداً من مراكز الاستقطاب و استقبال المتخلفين عن الخدمة العسكرية و الفارين، منها في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور و حماة و حلب وحمص، لإفساح المجال أمام المواطنين بتسوية أوضاعهم والعودة إلى حياتهم الطبيعية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى