محليات

مديرية الخدمات تبدأ بتنظيف و تأهيل حي الجبيلة وتجهيز الموقع العام للمعبر الحدودي بدير الزور

قال مدير الخدمات الفنية بمدينة ديرالزور المهندس ناصر سبع الدير لتلفزيون الخبر “بدأت آلياتنا منذ عدة أيام بتنظيف وإزالة السواتر الترابية والأنقاض في حي الجبيلة بمدينة ديرالزور والذي يعتبر من الأحياء الكبيرة والتي توجد فيها نسبة دمار كبيرة تصل إلى 90 % في المدينة وذلك بتكليف من محافظ ديرالزور لإعادة تأهيله وعودة الأهالي للسكن فيه”.

وتابع سبع الدير “قامت آلياتنا بتنظيف لايقل عن 11شارع رئيسي وفرعي في الحي والذي أدى إلى عودة الأهالي تباعاً إلى منازلهم وتأهيلها للسكن”.

وأوضح سبع الدير أن “كمية ضخ المياه في الحي ضعيفة ولا تكفي السكان و لاتصل إلى كافة المنازل ماجعلنا نقوم بإرسال صهريج من المديرية بشكل يومي إلى الحي لتزويد الأهالي المقيمين في منازلهم بمياه الشرب”.

وبين سبع الدير أننا “نعاني من قلة الآليات ولم يأتينا حتى الآن آليات هندسية وآليات ثقيلة رغم مطالبتنا بكتب رسمية ومذكرات جميع الوفود التي تزور المدينة بتزويدنا بالآليات اللازمة للعمل الكبير الموكل إلينا”، موضحاً أن “الآليات التي توجد في المديرية تقوم بجميع أعمال إزالة الأنقاض والتنظيف وخدمة بعض الدوائر والقطاعات الأخرى في المدينة”.

أما عن المعبر الحدودي شرح سبع الدير “قمنا بكشف على المعبر الحدودي الذي يقع بين القائم ومدينة البوكمال وبدأت آلياتنا بتجهيز الموقع العام بالمعبر الحدودي وذلك بتوجيه من محافظ ديرالزور”.

وأشار سبع الدير إلى أن “المعبرالحدودي يوجد فيه مركز الهجرة والجوازات وإدارة الجمارك والآن نقوم بتجهيز ساحات القادمين والمغادرين وتجهيز غرف مسبقة الصنع ونت فضائي”.

وختم سبع الدير “يوجد لدينا عدد كبير من الدوائر المتضررة تتجاوز 93 دائرة قمنا بإعداد دراسات وكشوف تقديرية لها من أجل إعادة تأهيلها وعودة الدوائر لأماكنها الأساسية، وإعداد دراسات أخرى لعدة مدارس متضررة في المدينة وتأهيل بعض المدارس في الريف الغربي”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى