طافشين

ألمانيا تلقي القبض على أربعة سوريين لحرقهم مسجداً تركياً

ألقت الشرطة الألمانية القبض على أربعة سوريين لتورطهم في محاولة قتل وتخريب وهجوم بالقنابل الحارقة على مصلى يؤمه أتراك.

ووفقاً لما ذكرته الشرطة الألمانية، فإن “الحادث، الذي وقع في مدينة أولم جنوبي البلاد في 19 آذار الفائت، أدى إلى أضرار مادية فقط، ولم يصب الأشخاص الثمانية الذين كانوا داخل المصلى وقت الهجوم بأذى”.

واعتقلت الشرطة المشتبه بهم وتتراوح أعمارهم بين 18 و27 عاماً، الأربعاء، واعترف أحد الرجال بمشاركته في الحادثة، بحسب البيان المشترك بين الشرطة المحلية والنيابة العامة في شتوتغارت.

ووقع الهجوم الساعة 3 صباحاً، مع إلقاء العديد من القنابل الحارقة على المصلى، ما أدى إلى اشتعال النار، إلا أن الشرطة تمكنت من إخمادها بسرعة.

وقالت النيابة إنها تشتبه بأن الهجوم “ربما كان بدوافع سياسية”، إلا أن المدعين رفضوا التعليق على أنباء بأن الهجوم عمل انتقامي بسبب الهجوم التركي على منطقة عفرين السورية.

وأوضح البيان أن “التحقيق حول دوافع السوريين الأربعة، لا يزال مستمراً”، وسط توقعات بأن يكون المنفذون من الأكراد السوريين.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن العديد من المصليات والمراكز الثقافية والمتاجر، التي يرتادها الأتراك الذين يعيشون في ألمانيا، تعرضت إلى سلسلة هجمات في الأسابيع الأخيرة وسط توتر بشأن العدوان التركي على عفرين واحتلالها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى