اخبار العالم

على خطى واشنطن .. باريس تخذل “حليفها” الكردي في سوريا

يوم واحد فقط من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل مفاجئ أن قواته ستنسحب من سوريا، لتعلن فرنسا بدورها أنها لا تتوقع أي عمليات جديدة لها في سوريا أيضاً.

الموقف الفرنسي جاء على لسان مصدر في الرئاسة الفرنسية والذي أوضح، بحسب “رويترز”، أن ” باريس لا تتوقع أي عمليات عسكرية جديدة بشمال سوريا غير أنشطة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية”.

وأضاف المصدر بالرئاسة الفرنسية إن “فرنسا قد تكثف عملياتها العسكرية في إطار “التحالف” الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا إذا رأت ذلك مفيداً في تحقيق أهدافها في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية”.

وتابع المصدر “إذا استشعر الرئيس أننا نحتاج، من أجل تحقيق أهدافنا ضد “الدولة الإسلامية”، تكثييف تدخلنا العسكري فسنفعل ذلك لكن داخل الإطار القائم”.

وجاءت تصريحات المسؤول بعد يوم أيضاً من تصريحات “قوات سوريا الديمقراطية” القائلة إن “الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعهد بدعم استقرار المنطقة في مواجهة التنظيم المتشدد يتضمن إرسال المزيد من القوات”.

ويبدو أن “قوات سوريا الديموقراطية” التي تعتبر أهم حليف للولايات المتحدة وفرنسا ما زالت تتلقى ضربات “حلفائها” بتخليهم عنها تباعاً، بدءاً من عفرين التي احتلها العدو التركي، وصولاً إلى اليوم بتكذيب تصريحات “قسد” بشأن إراسل قوات إضافية لمساندتها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى