محليات

مدنيو الغوطة الشرقية يواصلون الخروج باتجاه مراكز الإيواء

يواصل مئات المدنيين من أهالي الغوطة الشرقية الخروج من الغوطة باتجاه مراكز الإيواء التي خصصتها الدولة السورية لاستقبال الأهالي.

وقال نائب محافظ ريف دمشق راتب عدس لتلفزيون الخبر في دمشق “بلغ عدد المدنيين الخارجين من الغوطة الشرقية أكثر من 110 آلاف مواطن، خرجوا عبر الممرات الإنسانية”.

وأضاف عدس “يتم نقل المدنيين إلى مراكز الإيواء التي تم تخصيصها لاستقبال المدنيين في محيط الغوطة”.

وعن الواقع الصحي قال مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس لتلفزيون الخبر “تم تشكيل مجموعة من الفرق الطبية مع عيادات متنقلة وسيارات إسعاف، ورفد مراكز الايواء بها، وانشاء نقاط طبية ثابتة ومتنقلة في مراكز ايواء حرجلة دوير صالة الفيحاء وعدرا، ونجها، والنشابية”.

وأضاف نعنوس “تقوم المديرية بتقديم اللقاحات للأطفال والمسح التغذوي، واعطاء المغذيات المناسبة في حال وجود سوء تغذية، ومن هذه المغذيات الحليب، وزبدة الفستق والبسكويت”.

وأردف نعنوس “تعمل المديرية على رعاية الحوامل، واجراء المعالجات النسائية اللازمة واحياناً اجراء الولادة الطبيعية بشكل اسعافي في مراكز الإيواء”.

وأكد نعنوس أن “المديرية تقوم بنقل الحالات الإسعافية الحرجة إلى مشافي دمشق وريف دمشق، لتقديم العلاج اللازم، والذي قد يكون علاج جراحي أو معاينة من قبل اختصاصين و اجراء فحوص شعاعية و مخبرية أو إقامة للعلاج الدوائي”.

وأشار نعنوس إلى أن “المديرية تقوم بنقل حالات الولادة الطبيعية والقيصيرية للمشافي بالاضافة لاجراء المعالجات العامة للأمراض السارية والمزمنة بشكل عام”.

علي خزنة – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى