كاسة شاي

سلمى المصري تعود إلى الفن السابع بعد انقطاع في “دمشق.. حلب”

انضمت الفنانة سلمى المصري إلى أسرة الفيلم الروائي “دمشق ..حلب ” وأعلنت في تصريح لصحيفة تشرين عن بدء تصوير مشاهدها وأبدت سعادتها بمشاركتها من جديد الى جانب الفنان دريد لحام وعودتها الى السينما بعد انقطاع

والفيلم من بطولة دريد لحام، شكران مرتجى، عبد المنعم عمايري، وصباح جزائري، ومن اخراج باسل الخطيب ويتناول قصة أب يقرر زيارة ابنته التي تسكن في حلب، ورحلته إلى هناك في حافلة تجمعه مع شخصيات العمل.

ويعتبر هذا التعاون الأول لسلمى المصري مع المخرج باسل الخطيب، إذ اعتبرت تجربتها هذه “مختلفة وجديدة” وهي تلعب دور محامية مثقفة، تتأثر شخصيتها بظروف الحرب، ما ينعكس على عملها.

ويشكل الفيلم عودة للفنان دريد لحام إلى السينما بعد عام 2009، كما يعتبر عودة لثنائيته مع سلمى المصري، إذ جمعته بها عدة أعمال سينمائية ومسرحية ودرامية، مثل فيلم “الآباء الصغار”، مسرحية “شقائق النعمان”، ومسلسل “عائلتي وأنا”، وكان أول عمل سينمائي جمعهما بعنوان “مقلب في المكسيك”.

وكان المخرج باسل الخطيب بدأ تصوير فيلمه “دمشق.. حلب” في التاسع من نيسان الحالي، وهو من تأليف شقيقته تليد الخطيب، ويعتبر ثاني تعاون يجمع الاخوين ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وتشارك سلمى المصري في عملين دراميين لموسم رمضان 2018، هما “رائحة الروح” و”ترجمان الأشواق”.

عزام علي –تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى