رياضة

منتخب سوريا للرجال بكرة القدم يلتقي المنتخب العراقي على ملعب البصرة اليوم

يلتقي منتخب سوريا للرجال بكرة القدم مع نظيره العراقي عند الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، في ختام بطولة الصداقة الدولية التي تستضيفها العراق على ملعب البصرة الدولي.

وأجرى المنتخب مساء أمس الحصة التدريبية الأخيرة حيث تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين.

وتتضمن المجموعة الأولى، بحسب “سانا” ممن شاركوا في المباراة الأولى كاملة لإعادة الاستشفاء مع مساعد المدرب طارق الجبان، والثانية تحت إشراف المدرب “شتانغه” ومساعده الالماني “هارلد ايرمشير” للخضوع الى تدريبات تكتيكية ولاسيما على الركلات الثابتة والارتقاء العالي.

ويتعين على منتخبنا الفوز بهذه المباراة بفارق هدفين ليتوّج بلقب البطولة، في حين أن الفوز بنتيجة 3-2 يؤدي إلى عملية سحب قرعة مع قطر لتحديد البطل، أما الفوز بنتيجة 4-3 وما فوق تعني تتويج المنتخب باللقب دون الحاجة إلى فارق الهدفين.

ويتصدر المنتخب القطري البطولة بأربع نقاط جمعهما من فوز على العراق 3-2 وتعادله مع سوريا 2-2 ، فيما يأتي منتخب سوريا ثانياً بنقطة واحدة، أما المنتخب العراقي فيأتي أخيرا من دون نقاط.

وتضم تشكيلة منتخب سوريا كل من اللاعبين إبراهيم عالمة، وخالد حاج عثمان، وأحمد مدنية، ونديم صباغ، وعمر الميداني، وأحمد الصالح، وجهاد باعور، ومؤيد خولي، وحسين الجويد، وعلاء الشبلي، وعمرو جنيات، وتامر حاج محمد، وزاهر الميداني.

كما تضم تشكيلة المنتخب حميد ميدو، وفهد يوسف، وعدي جفال، وفراس الخطيب، وخالد المبيض، ومحمود المواس، ويوسف قلفا، وعمر السومة، وباسل مصطفى.‏‏‏

ويغيب بسبب الإصابة عمر خريبين، وكابرييل سومي، ومؤيد العجان، وهادي المصري ومارديك مارديكيان، وأسامة أومري.‏‏‏

واعتمد في البطولة نظام الفيفا القائم على النقاط ثم فارق الأهداف ثم من سجل أكثر ثم المواجهة المباشرة.

وإذا تعادل المنتخبان المتنافسان على اللقب، وكانا بأرض الملعب فتطبّق ركلات الترجيح وإذا تعادلت المنتخبات الثلاثة نقاطاً وأهدافاً يلجأ إلى القرعة.‏‏‏

يشار إلى أن “منتخب سوريا تقابل مع العراق 29 مرة، وفاز خمس مرات، أهمها في نهائي غرب آسيا 2012 بهدف وحيد، وتعادل ثماني مرات مقابل 16 خسارة، أبرزها المباراة المؤهلة إلى مونديال المكسيك في الطائف 1-3

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى