فلاش

أهالٍ يتخوفون من مخالفة قديمة تهدد بانهيار مبنى في حلب.. ومجلس المدينة “يتجاوب بسرعة”

يتخوف بعض أهالي حي سيف الدولة في حلب، أمام الانهيارات المتكررة التي حصلت في عدة أحياء أخرى بمدينة حلب، من تكرار تلك الحوادث في حيهم الذي يوجد فيه مخالفات عمرانية من المقرر هدمها، إلا أنها لم تهدم بعد، ولا زالت موجودة مهددةً بانهيار المبنى.

وبين أهالي الحي، القاطنون خلف السوق المحلي في شارع مدرسة أدهم مصطفى، “وجود مخالفة بناء في أحد الأبنية الموجودة هناك منذ عام 2013، عبر طابقين سكنيين إضافيين، يحويان أربع شقق سكنية، الأمر الذي يهدد أساسات المبنى”.

وأوضح الأهالي أن “التخوفات من المخالفة ليس فقط عدم تحمل الأساسات، بل أيضاً نظراً لما تعرضت له المنطقة من أضرار خلال سنوات الحرب”، مشيرين إلى أن “بناء المخالفة كان خلال سيطرة المسلحين المتشددين على الحي”.

وأكد أحد الأهالي أن “هناك قراراً صادراً من مجلس مدينة حلب لهدم المخالفات، إلا أنه لم يُطَبَق عدا قدوم الورشات مرة واحدة شكلياً، لتبقى المخالفة على ما هي عليه”.

وبدوره أكد رئيس قطاع الأنصاري في مجلس مدينة حلب حسن ختيار لتلفزيون الخبر أن “المخالفة متابعة وكانت بطابقين، وهي حالياً بجزء من طابق، حيث تمت إزالة الطابق الخامس وجزء من الرابع”.

وبين ختيار أن “سبب التأخر في اكمال ازلة المخالفة هو وجود عائلة في الطابق الرابع، قدمت طلب كشف على البناء لمعرفة امكانية بقائهم في الشقة، وتم تحويل الكشف إلى اللجنة المركزية التي أقرت المخالفة ويتم العمل حالياً على ازالتها”.

يذكر أن العديد من الأحياء المحررة في حلب التي تضررت بشكل كبير بسبب الحرب، تتعرض بشكل مفاجئ لانهيارات كلية أو جزئية نتيجة تضرر أساسات المباني، حيث شهد حي الفردوس ثلاثة انهيارات لمبانٍ سكنية خلال الفترة الماضية، الأمر الذي جعل مجلس المدينة يكلف مخاتير كافة الأحياء بالإخبار عن المباني التي يتبين أنها مهددة بالانهيار أو أنها تحتاج للكشف وتدعيم أساسات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى