تعليم

مركز القياس والتقويم يحدد الـ 14 من نيسان القادم موعداً لامتحان الهندسة المعلوماتية الموّحد

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي يوم السبت 14 – 4 – 2018 موعداً لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد دورة نيسان التكميلية 2018 الساعة 11 صباحاً، ولمدة ساعتين لطلاب السنة الخامسة، في كليات الهندسة المعلوماتية برمجيات، وشبكات، وذكاء صنعي في الجامعات السورية الحكومية والخاصة.

وبيّن المركز بحسب “سانا” أنه “سيجري امتحاناً كتابياً يخصص له 50 سؤالاً وفق المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية “النارس” التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العملية”.

والمعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية “النارس” هي “من نموذج الأسئلة المتعددة الخيارات توزع على عدة محاور”.

وبحسب بيان المركز “يخضع للامتحان جميع طلاب كليات المعلوماتية في الجامعات الحكومية والخاصة، الذين كانوا قيد التخرج عام 2017 ولم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية لعام 2018”.

ووفقاً للبيان “يتقدم الطلاب في كليات الهندسة المعلوماتية “برمجيات وشبكات وذكاء صنعي” في الجامعات السورية الحكومية والخاصة الموجودون خارج أراضي الجمهورية العربية السورية إلى امتحان المعلوماتية الموحد، في أماكن إقامتهم المؤقتة خارج القطر عبر نقاط نفاذ الجامعة الافتراضية السورية “دبي وعمان والكويت وبيروت وألمانيا والقاهرة واسطنبول وجدة والرياض والبحرين”.

ولفت المركز إلى أن “نجاح الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 50 بالمئة يعد شرطاً للتخرج، ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط، كما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطاً للتقدم الى مفاضلة الدراسات العليا”.

ووفقاً للاعلان “تُعطى نسبة 70 بالمئة لمعدل الإجازة و30 بالمئة لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد من أجل التقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الهندسة المعلوماتية لخريجي الجامعات السورية الحكومية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق