موجوعين

أهالي قرية الصومعة بريف مصياف: “نشتري مياه الشرب منذ سبع سنوات!”

اشتكى عدد من أهالي قرية الصومعة بريف مصياف، انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من سبع سنوات، ما أجبرهم على شرائها منذ ذلك الوقت.

وقال الأهالي لتلفزيون الخبر إن “مياه الشرب لا تصل إلى منازلنا منذ أكثرمن سبع سنوات، ونقوم بشراء الماء وندفع ثمنها، علماً أن لدينا خط مياه من قرية كفر عقيد، وتم قطعه بذريعة حفر بئر خاص بالقرية منذ نحو 10 أيام”.

و أكد الأهالي أنهم “توجهوا بشكاوي للمحافظة وعدة جهات دون فائدة، علماً أن كل القرى التي حولنا تصلها مياه الشرب بشكل منتظم”.

من جانبه قال مدير مياه مصياف المهندس بشار فرحة إنه “”حالياً يتم تغذية قرية الصومعة بالمياه من بئر قرية كفر عقيد كل أربعة أيام، ولكن بسبب سوء وضع الكهرباء الأسبوع الماضي تم تأخير وصول المياه إلى القرية”.

وأوضح فرحة لتلفزيون الخبر أنه “تم حفر بئر بالعمل الشعبي منذ حوالي عامين في قرية قصقص، وتوصيله بكافة التجهيزات، وبقي القليل من الأعمال الفنية اللازمة لوضعه في الخدمة لصالح قرية الصومعة”.

وأكد فرحة لتلفزيون الخبر أن “الوضع سيتحسن وستصل مياه الشرب كل يومين إلى القرية”.

وأشار مدير مياه مصياف إلى أنه “تمت دراسة عدة مشاريع لتحسين واقع مياه الشرب في منطقة مصياف، كاستكمال شبكة الشميسة، وشبكة عنبورة قيرون، كما يوجد عدة آبار مزمع التعاقد عليها وحفرها”.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق