محليات

اختفاء ورشات صيانة المياه بحي الشعار بحلب منذ 15 يوماً والمؤسسة ترد ” موجودون ولكن المواطنين ربما لا يرونهم “

يعاني أهالي حي سد اللوز في الشعار بحلب من انقطاع المياه عن منازلهم منذ حوالي 15 يوم، إلا أن هذه المرة السبب معروف وهو “تكاسل ورشات الصيانة التي لم تظهر سوى يوم واحد منذ أسبوع”.

وكشف بعض أهالي الحي لتلفزيون الخبر أن “المياه مقطوعة عن منازلهم نتيجة أعمال الصيانة التي تقوم بها مؤسسة المياه، والتي بدأت منذ حوالي 15 يوماً ولم تنتهي حتى الآن”.

وأكد الأهالي أن “الورشات المسؤولة عن أعمال الصيانة لم تأتِ إلى الحي سوى مرة واحدة منذ حوالي الأسبوع، لتبقى المياه مقطوعة منذ ذاك الحين وحتى الآن”.

بدوره، نفى مصدر في المؤسسة العامة لمياه الشرب في حلب عدم وجود ورشات في المنطقة، مؤكداً على “تواجدهم، لكنه من الممكن أن يكون أهالي الحي لم يروهم سوى مرة واحدة”.

وبين المصدر أن “منطقة الشعار يتم فيها أعمال صيانة شاملة لشبكات المياه، والورشات تعمل بكل الشوارع على التوالي، وسبب التأخر هو كبر المنطقة”، مؤكداً على “استمرار العمل في الحي بأسرع وقت ممكن”.

يذكر أن العديد من الأحياء المحررة في مدينة حلب لا زالت تعاني من سوء وضع المياه فيها نتيجة تضرر الشبكة وما تعرضت له من أضرار خلال سنوات الحرب.

والوضع الأسوأ هو في مناطق حلب القديمة التي تطوف في بعضها المياه الخارجة من الآبار أو من الشبكات المتضررة على عمق كبير، وما يؤخر عمليات الإصلاح هناك هو الأنقاض الكثيفة وعدم وجود تنظيم واضح بين عمل مؤسسة مياه حلب وعمل إزالة الأنقاض.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى