سياسة

رغم تخليهم عنهم في عفرين .. “الإدارة الذاتية” تستقبل وفداً أمريكياً

أفادت مواقع إعلامية كردية أن “وفداً من الخارجية الأمريكية اجتمع مع ممثلين عن “الإدارة الذاتية الكردية” في مدينة منبج بريف حلب”، مضيفة أن “الأمريكيين وعدوا بالدفاع عن منبج في وجه الأتراك”.

وأضافت المواقع، نقلاً عن الأمريكيين، أنّ “أمريكا و”التحالف الدولي” ملتزمين بالدفاع عن مدينة منبج، والوفاء بوعود “التحالف” لـ “قوات سوريا الديمقراطية” و”مجلس منبج العسكري”.

وقالت وكالة “هاوار” للأنباء الناطقة باسم “الوحدات الكردية”، أنّ “الوفد الأمريكي كان برئاسة ويليام روبوك من الخارجية الأمريكية ومستشار الخارجية الأمريكية وممثل الخارجية الأمريكية”.

وبحسب الوكالة، “بحث الاجتماع الذي جمع الوفد بالرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي فاروق الماشي ونريفة خلو، والرئيس المشترك للمجلس التنفيذي إبراهيم القفطان، وأعضاء المجلس التشريعي، سبل توضيح نقاط الموقف الأمريكي من الوضع في منبج”.

وأوضح وفد الخارجية الأمريكية أنّ “قوات “التحالف الدوليّ” سيشارك في جميع المجالات الاقتصادية، العسكرية، السياسية وتحقيق البيئة الآمنة، وستستمر في الدعم لحين تحقيق الأمن والسلام لكافة مناطق سوريا”.

وفي السياق، “أدان ويليام روبوك الأعمال الوحشية التي ترتكبها الدولة التركية في مدينة عفرين، والمجازر التي ترتكب بحق المدنيين”، حسب ما نقلت وكالة “هاوار”.

في حين، أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن “قواته لن تتوقف عند عفرين في شمال سوريا، بل ستكمل عملياتها لطرد لمقاتلين الكُرد على طول الحدود مع بلاده”.

وقال أردوغان، بعد يوم على احتلال قواته لعفرين، إنه “سيستمر في العمليات في سوريا إٍلى أن يجري “تطهير” منبج والقامشلي وعين العرب ورأس العين من الإرهابيين تماماً”، حسب تعبيره.

وأضاف الرئيس التركي، أنه “طلب من الحكومة العراقية تطهير شمال العراق من المسلحين الأكراد وسينفذ عمليات هناك إذا لزم الأمر، ما يعني نقل عملياته إلى الأراضي العراقية”.

وبعد حملة عسكرية استمرت شهرين، احتلت القوات التركية وتنظيم “الجيش الحر” الإسلامي المتشدد، الأحد مدينة عفرين، بعد نحو شهرين من المعارك.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية ردت على طلب “الإدارة الذاتية” بالمشاركة في الدفاع عن عفرين كونهم “حلفاء”، بأن عفرين ليست منطقة نفوذ لهم، تاركة “حلفائهم” لوحدهم أمام جيش الاحتلال التركي وتنظيمات “الحر” المتشددة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى