موجوعين

وصول 17 عائلة مهجرة من عفرين إلى الحسكة .. وتوزيع مساعدات إغاثة لهم و للمخيمات

استقبلت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع الجمعية الآشورية الخيرية في بلدة تل تمر 17 عائلة من أهالي منطقة عفرين، وصلت هذه العائلات إلى محافظة الحسكة نتيجة الاعتداءات التركية على المنطقة وتهجير أهلها.

و قال مدير الشؤون الاجتماعية عصام الحسين لتلفزيون الخبر إن “الأسر الوافدة تتألف من 105 فرد، بينهم نسبة كبيرة من الأطفال والنساء الحوامل، تم استقبالهم وتأمين إقامة مؤقتة لهم في قرية تل نصري بريف مدينة الحسكة الغربي”.

وأوضح الحسين أنه “تم تقديم كافة الخدمات الإسعافية والصحية والصحة الإنجابية والمساعدات الغذائية والفرشات والبطانيات لهم، بتوجيه من محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى، وسيتم إرسال عيادة طبية متنقلة إلى القرية لتأمين الرعاية الطبية الكاملة لهم” .

وأشار الحسين إلى أن “المديرية وبمتابعة مباشرة من المحافظ بالتنسيق مع لجنة الإغاثة الفرعية والجمعيات الخيرية العاملة فيها، وضعت خطة عمل متكاملة لاستقبال الأهالي والعوائل الوافدة من منطقة عفرين إلى محافظة الحسكة، وتأمين مراكز إقامة مؤقتة لهم، وتقديم المساعدات الغذائية والصحية والإسعافية” .

بدوره قال مدير جمعية “سوريا اليمامة” الخيرية بالحسكة سعيد الخضر لتلفزيون الخبر إنه “تم تقديم 50 سلة صحية و 160 بطانية و 30 طرد من ألبسة الأطفال و 30 طرد من مواد الصحة الإنجابية للوافدين من عفرين في قرية تل نصري ببلدة تل تمر “.

وبيّن الخضر أن “الجمعية وزعت و بإشراف من الشؤون الاجتماعية و موافقة محافظ الحسكة 2000 بطانية ثلاث بطانيات لكل أسرة على أهالي بلدة الصور بريف دير الزور العائدين إلى منازلهم و 2000 طرد من أقراص الكلور لتعقيم المياه، و 2500 سلة صحية و 2500 طرد من فوط الأطفال و مثلها للنساء”.

وتابع الخضر “كما تم توزيع 3000 بطانية ثلاث بطانيات لكل أسرة في بلدة المركدة جنوب الحسكة، و التي طرد منها تنظيم ” داعش “، و 1000 طرد من أقراص الكلور لتعقيم المياه طرد لكل أسرة ، و250 سلة صحية في قرية جرمز جنوبي “.

وأشار الخضر إلى أنه “تم أيضاً توزيع 1300 طرد من مواد الصحة الإنجابية في مخيم عين عيسى بريف الرقة و 7600 سلة ألبسة أطفال في مخيم الهول بريف الحسكة “.

يشار إلى أنه “من المتوقع ازدياد وصول العوائل المهجرة من منطقة عفرين والبلدات والقرى المحيطة بها إلى محافظة الحسكة تباعاً، نتيجة الاحتلال التركي والاعتداءات التي قام بها تجاه المواطنين السوريين”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق