ميداني

“التحالف الدولي” ينفذ إنزالاً جوياً بريف القامشلي لنقل 4 من تنظيم “داعش”

أفادت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “طائرات تابعة لـ “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا، نفذت إنزالاً جوياً في ريف القامشلي الجنوبي الشرقي، تم خلاله نقل 4 من عناصر تنظيم “داعش” جميعهم من الجنسية العراقية.

وذكرت المصادر أن “3 حوامات نفذت الانزال فجر يوم الاثنين في قرية الجيسي جنوب بلدة تل حميس بريف القامشلي”.

وسجل لـ “التحالف” العديد من الممارسات التي تسقط حجته في التدخل بسوريا، والتي هي “محاربة تنظيم “داعش”، ليتضح أن الهدف الحقيقي هو استهداف مناطق حيوية في سوريا، ودعم التنظيم بأشكال مختلفة لم تعد مخفية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية اتهمت “التحالف الدولي” بقيامه بنقل عناصر من “داعش” من العراق إلى سوريا، وبإجلاء مروحياته غير مرة لقادة التنظيم في الرقة ودير الزور.

وفي سياق منفصل، قالت مصادر محلية بريف رأس العين شمال الحسكة لتلفزيون الخبر أن “مدفعية جيش الاحتلال التركي قصفت موقعاً تابعاً “لوحدات الحماية الكردية” في منطقة علوك، ما أدى لإعطاب دبابة تابعة لهم”.

واضافت المصادر ” القصف التركي أدى لتضرر محطة مشروع ابار علوك المغذي لمدينة الحسكة بمياه الشرب نتج عنه توقف الضخ ”

وأكدت المصادر “قطع طريق رأس العين – تل حلف نتيجة عمليات القنص من قبل جيش الاحتلال التركي، واستشهاد المواطن أحمد العيسى و عنصر من ” الوحدات ” يدعى ابراهيم العلي بطلقات قنص من قبل جيش الاحتلال التركي، وإصابة الطفل عبد الكريم النزال بطلقة قنص من جيش الاحتلال التركي مساء الاحد .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى