اقتصاد

ازدياد الطلب على الذهب بالتزامن مع المتغيرات الأخيرة في دمشق ومحيطها

قال نقيب الصاغة غسان جزماتي إن ” الطلب على الذهب ارتفع بالتزامن مع المتغيرات التي تشهدها مدينة دمشق وريفها ومحيطها”.

وأوضح جزماتي بحسب صحيفة رسمية أن “التوقعات تشير الى تحسن في أسواق الذهب المحلية على خلفية الطلب القائم في الفترة الحالية على المعدن الاصفر تبعاً لجملة من المتغيرات التي شهدتها دمشق ومحيطها في الآونة الاخيرة”.

وبحسب جزماتي إن “الطلب الزائد على الذهب لا يلعب دوراً في اسعاره كما يتوقع البائع بالنظر الى أن أسعار الذهب مرتبطة بعاملين أساسيين أولهما سعر صرف الدولار في السوق الرسمية والموازية، وبالدرجة الثانية أسعار الذهب في البورصات العالمية”.

وبيّن جزماتي أن “سعر صرف الدولار مستقر منذ نحو سنة، وأيضاً سعر الذهب في السوق المحلية مستقر بشكل أفقي منذ أسابيع ثلاثة وحتى الآن”.‏

وفيما يتعلق بأسعار الذهب عالمياً قال جزماتي إن “الاونصة الذهبية سجلت انخفاضاً لا يقل عن 20 دولاراً دفعة واحدة تبعاً لإقبال المستثمرين على بيع الذهب لجني الارباح فكانت النتيجة اتساع العرض على حساب الطلب جزئياً، حيث سجلت الاونصة الذهبية سعر 1315 دولاراً”.

وحافظ غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً على استقراره ضمن سعر 17400 ليرة سورية للأسبوع الثالث على التوالي، في حين سجل غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً سعر 14915 ليرة سورية.

و بلغ سعر الليرة الذهبية السورية 147 الف ليرة سورية، أما الأونصة الذهبية السورية بلغ سعرها 633 ألف ليرة سورية”.

و وصل سعر الليرة الذهبية الانكليزية من عيار 22 قيراطاً الى 151 الف ليرة سورية في حين سجلت الليرة الذهبية الانكليزية من عيار 21 قيراطاً سعر 147 الف ليرة سورية.‏

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى