رياضة

شتانغه يختار تشكيلة منتخب سوريا

اختار مدرب منتخبنا الوطني الألماني بيرند شتانغه تشكيلة مكونة من 22 لاعباً، ستمثل سوريا في بطولة الصداقة الدولية في العراق.

وقال شتانغه، في مؤتمر صحفي عقده في دمشق، إن “انطلاقته مع المنتخب ستكون في دورة العراق الودية التي ستبدأ يوم الأربعاء القادم”.

وأوضح المدرب الألماني أنه “سوف يشرف على تدريب المنتخب السوري الأول لكرة القدم بعقد يمتد لعام قابل للتجديد”، وأن “انطلاقته معه ستكون عبر الدورة الودية، وصولاً للاستحقاق الأهم الذي ينتظره العام المقبل المتمثل في بطولة كأس آسيا المقررة في الإمارات”.

وأضاف شتانغه أنه “تابع عدة مباريات في الدوري السوري، واطلع على مستوى اللاعبين المحليين لانتقاء الأفضل منهم”.

وأوضح المدرب الجديد لسوريا “سوف أتواصل مع اللاعبين المحترفين بالخارج، وسوف أقوم بتقييم مستواهم الحقيقي لأن الفترة القادمة تتطلب وجود الأفضل فنياً لكون الاستحقاق الآسيوي القادم سيشهد منافسات قوية”.

وأشار شتانغه إلى أن “كرة القدم السورية تحظى بمواهب متميزة قادرة على المنافسة رغم جميع الظروف، والمنتخب بحاجة لوجود لاعبين بديلين بالمستوى ذاته للاعبين الأساسين”.

يذكر أن منتخبنا الوطني تأهل إلى نهائيات كأس آسيا عام 2019، بحلوله وصيف مجموعته في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقررة في روسيا الصيف المقبل.

وأعلن المدرب وطاقمه المساعد القائمة النهائية التي ستسافر إلى دورة الصداقة في العراق، والتي ستقام ما بين 21 حتى 27 آذار الجاري.

وتتكون القائمة من كل من إبراهيم عالمة وخالد حاجي عثمان وأحمد مدنية ونديم صباغ وعمر الميداني وأحمد الصالح وجهاد باعور ومؤيد خولي وحسين الجويد وعلاء الشبلي وعمرو جنيات وتامر حاج محمد وزاهر الميداني وحميد ميدو وفهد يوسف وعدي جفال وفراس الخطيب وخالد المبيض ومحمود المواس ويوسف قلفا وعمر السومة وباسل مصطفى.

وبسبب تعدد الإصابات التي حالت دون تواجد كل من عمر خربين وغابرييل صومي ومؤيد العجان وهادي المصري ومارديك مارديكيان وأسامة أومري، فقد اقتصرت القائمة التي ستخوض مباراتين في البطولة ضد قطر في 24 الجاري، والعراق في 27 من نفس الشهر، على 22 لاعباً فقط.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى