اخبار العالم

السفارة الروسية في دمشق تفتتح مركزاً للمواطنين الروس في سوريا ليشاركوا في الانتخابات الرئاسية الروسية

أعلنت سفارة روسيا في دمشق، أنها افتتحت صباح الجمعة 16 -3 – 2018 مركزاً لاقتراع المواطنين الروس المقيمين في سوريا في الانتخابات الرئاسية الروسية.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن رئيس اللجنة الانتخابية الروسية، الوزير المفوض في السفارة الروسية بدمشق، “إلبروس كوتراشيف” قوله “في انتخابات اليوم، نتوقع أن يكون الإقبال مرتفعاً من قبل مواطنينا”.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أنه “تم اتخاذ إجراءات أمنية إضافية بسبب ارتفاع مستوى الخطر مع الأخذ بعين الاعتبار تأمين الراحة إلى أقصى حد ممكن للمواطنين القادمين للتصويت”.

ولفت “كوتراشيف” إلى أن “الوضع الأمني في مركز الاقتراع بالسفارة الروسية في دمشق لا يزال متوتراً، وذلك بسبب خط المواجهة حيث تجري الأعمال القتالية بشكل نشط يقع على بعد 4 كم من سفارة الاتحاد الروسي في سوريا”.

وأكد “كوتراشيف” أن “مئات الأشخاص شاركوا في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت في مدينة اللاذقية ومحافظة حمص”.

ومن المقرر أن يتنافس في الانتخابات التي ستقام يوم 18 آذار ثمانية مرشحين، وهم “سيرغي بابورين” مرشح عن حزب “الاتحاد الشعبي العام الروسي”، و”بافيل غرودينين” مرشح عن “الحزب الشيوعي الروسي”، و “فلاديمير جيرينوفسكيمرشح” عن “الحزب الليبيرالي الديمقراطي الروسي”.

والرئيس الحالي ” فلاديمير بوتين”، مرشح مستقل، و”كسينيا سوبتشاك”، مرشحة عن حزب “المبادرة الاجتماعية” الليبيرالي، و”مكسيم سورايكينمرشح” عن حزب “شيوعيو روسيا”، و”بوريس تيتوف” مرشح عن “حزب النمو”، و”غريغوري يافلينسكي مرشح” عن حزب “يابلوكو”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى