سياسة

“قسد” : تركيا بدأت توطن عوائل تركمانية عربية في قرى عفرين

كشف مسؤول مكتب العلاقات العامة في قوات ” قسد ” ريدور خليل أن “جيش الاحتلال التركي يوطن عوائل تركمانية وعربية في القرى التي احتلها بريف عفرين”.

وأضاف خليل، في بيان له، أن “ذلك يظهر نية الدولة التركية في احتلال عفرين، وأن تركيا بممارساتها هذه تسعى لخلق فتنة بين مكونات المنطقة والتلاعب بمصير الأجيال”.

وأوضح خليل أن “الدولة التركية تستمر في مشروعها الاحتلالي وتغيير ديمغرافية المنطقة من خلال توطين عوائل تركمانية وعربية في قرى عفرين التي احتلتها بعد أن قامت بتهجير أهلها، وتقوم بتوزيع ممتلكات العفرينيين على المستوطنيين الجدد”، بحسب وصفه.

وأشار خليل إلى أن “الدولة التركية ومن خلال عمليات التوطين والاستيطان التي تقوم بها في عفرين تؤسس لصراعات وفتن عرقية عربية كردية تركمانية وتتلاعب بمصير ومستقبل الأجيال في المنطقة”.

يذكر أن جيش الاحتلال التركي أصبح يحاصر مدينة عفرين من كافة الاتجاهات، بعد تمكنه من احتلال أجزاء واسعة من ريفها وقراها وبلداتها، حيث نزح أكثر من 300 ألف مدني من المدينة الحلبية الواقعة في شمال السوري على الحدود الى المناطق الواقعة جنوب المدينة.

في حين، نشر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن تنظيم “الجيش الحر” الذي يساند جيش الاحتلال التركي يقوم بعمليات انتقام من الأكراد السوريين في عفرين.

يشار إلى أن “قوات سوريا الديموقراطية” كانت اتهمت سابقا بتهجير المواطنين العرب من قراهم و بلداتهم وممارسة تطهير عرقي في المناطق التي كانوا يسيطرون عليها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق