اقتصاد

المصارف تستأنف منح القروض بكافة أنواعها بعد توقف دام خمس سنوات

أصدرت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء قراراً باستئناف منح القروض بجميع أنواعها، لتبدأ مرحلة جديدة من توظيف الأموال تستهدف شرائح مختلفة من المواطنين.

ويضمن قرار اللجنة الاقتصادية الصادر بتاريخ 8 -3 -2018 الموافقة على مقترح مصرف سوريا المركزي باستئناف المصارف العامة منح القروض، وفق الضوابط التسليفية المحددة بموجب قرار مجلس النقد والتسليف رقم 52 لعام 2017، بحسب صحيفة رسمية.

وبحسب قرار اللجنة “تصبح أي قرارات أو تعليمات نافذة بهذا الخصوص أصولاً، مع إعطاء الأولوية للطلبات المقدمة لتمويل القروض الإنتاجية الصناعية والزراعية، وذلك خلافاً لأي تعاميم وتوجيهات سابقة”.

ووفقاً لقرار اللجنة “تم فتح باب الإقراض على مصراعيه، بعد توقف بعض المنتجات المصرفية لما يقارب خمس سنوات بسبب الحرب على سوريا، و منعكساتها على المشهد الاقتصادي”.

يذكر أنه “بعد صدور القرار، سارعت المصارف العامة إلى تعميم قرار اللجنة الاقتصادية إلى فروعها تطلب منها استئناف القروض، وبذلك أصبحت القروض السكنية والاستثمارية بجميع أنواعها متاحة، بانتظار صدور الضوابط الخاصة بالمنح، والتي يتم العمل على صياغتها حالياً في جميع المصارف العامة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق