محليات

سرقات ومحاولات خطف وجرائم .. دفعت بشرطة الحسكة لتسيير دوريات أمنية ليلية

بدأت قيادة شرطة محافظة الحسكة بتسيير دوريات أمنية ليلية في الشوارع الرئيسية والفرعية في أحياء وسط مدينة الحسكة، بعد تسجيل عدد من الحوادث الأمنية خلال الفترة الماضية، ومنها جرائم قتل و سرقات للمنازل و محاولة خطف.

وكان لتسيير هذه الدوريات الأمنية صدى ايجابي لدى المواطنين، الذين طالبوا عبر تلفزيون الخبر، أن تكون مستمرة و دائمة و على مدار اليوم، لما لها من أهمية في ترسيخ حالة الأمن و الأمان التي تعيشها المدينة منذ عدة سنوات.

وكانت أول هذه الحوادث الأمنية فقدان الفتى عمار ياسر السليمان 14 عاماً، وشقيقه محمد 13 عاماً، وهما في المرحلة الإعدادية في يوم الاثنين 26 شباط الماضي، بعد عودتهما من المدرسة إلى منزل جديهما القريب من منزل والديهما الكائن في حي غويران شرقي في مدينة الحسكة، الواقع تحت سيطرة قوات “الاسايش” دون معرفة أي شيء عنهما حتى الآن.

وقال والد الطفلين المفقودين ياسر سليمان لتلفزيون الخبر أن “الطفلين المفقودين لم يعرف عنهما أي شيء حتى الآن، ولو كانا مخطوفين لاتصل بنا الخاطفون على الأقل، واحتمال إنهما ضاعا غير وارد باعتبارهما واعيين”.

ووضع الوالد المكلوم ” احتمال التحاقهما بإحدى معسكرات التدريب التابعة لـ “الوحدات الكردية” واردة، وذلك نتيجة وجود حالات مماثلة، مؤكدا أنه “يقوم حاليا بزيارة هذه المعسكرات ليسأل عنهما”.

وناشد الأب سليمان مرة أخرى عبر تلفزيون الخبر “كل من يعرف معلومة حتى لو كانت صغيرة عن ولديه المفقودين الاتصال على الأرقام التالية : هاتف المنزل 052319370 موبايل 0930666519″.

وفي ليلة يوم 27 من شهر شباط الماضي، عثر على المواطن حسين علي الحماد، 39 عاماً، مقتولاً بطلق ناري في الرأس داخل منزله في حي المريديان بمدينة الحسكة، والمغدور من أهالي دير الزور وانضم سابقاً إلى أحد القوات الرديفة”.

وفي الرابع من شهر آذار الحالي أصيبت المواطنة خديجة مروان العبدالله، 35 عاماً، برضوض ولكمات خلال محاولة لخطفها من قبل شخصين ملثمين يستقلان سيارة تكسي، كيا سوداء، من أمام منزلها بحي مساكن المعلمين وسط مدينة الحسكة.

كما أصيب المواطن سعد كجو بطلق ناري برأس من قبل أشخاص مجهولين قاموا بسرقة مصاغ ذهبي من منزله وسط مدينة الحسكة، حيث مازال يتلقى العلاج بإحدى المشافي الخاصة.

و قتل المواطن فرحان الفنيش، من أهالي ديرالزور، بعد إطلاق الرصاص عليه من قبل شخصين يستقلان سيارة تكسي، كيا بيضاء اللون، عند مفرق شارع المستوصف بحي تل حجر بمدينة الحسكة، وألقى الأهالي القبض على سائق السيارة بعد اصطدامها بإحدى السيارات وقاموا بتسليمه لقوات “الاسايش”.

من جهته، قائد شرطة محافظة الحسكة اللواء فايز غازي المحمد أكد لتلفزيون الخبر أن “الجهات الشرطية والمختصة تحقق وتتابع كافة الحوادث الأمنية التي حدثت خلال الفترة الماضية”، مشدداً على “ضرورة تعاون الأهالي و المواطنين مع الدوريات الأمنية، و الإبلاغ عن أي حادثة فور وقوعها مباشرةً ، وعدم التأثر بالإشاعات و الأحاديث غير الدقيقة”.

وأضاف اللواء المحمد أن “جريمة قتل المواطن حسين علي الحماد في منزله بحي المريديان هي تحت التحقيق و المتابعة، وهناك شخصان موقوفان على ذمة التحقيق لدى فرع الأمن الجنائي، مع وجود خيوط لكشف الجريمة التي سنقوم بإعلانها في وقتها المناسب”.

وأوضح المحمد أن “حادثة محاولة اختطاف المواطنة خديجة العبدالله، وبحسب المعلومات التي زودتنا بها عن الشخصين و السيارة المستخدمة، توصلنا لوجود ثلاثة سيارات بنفس النوع و اللون، وقمنا بالتوجيه باستدعاء أصحابها والتحقيق معهم”.

وأردف المحمد أن “جريمة مقتل المواطن فرحان الفنيش، هي جريمة وقعت بدافع الثأر بين عائلته و عائلة أخرى”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى