اخبار العالم

أردوغان يتوسَّل “الناتو” للتدخل في سوريا ويسأل: أين أنتم ؟

توسَّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لحلف “الناتو” داعياً للتدخل عسكرياً في سوريا، سائلاً الحلف “أين أنتم”.

وقال أردوغان أن يدعو “الناتو” لـ “القدوم إلى سوريا والمساعدة في حماية الحدود التركية من “الإرهابيين” والتي أكدت أنقرة مراراً أنها بمثابة الحدود المتقدمة للحلف”، بحسب تعبيره.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه، أمام أنصار حزب العدالة والتنمية الحاكم في محافظة مرسين “أخاطب الناتو، أين أنتم؟، تعالوا إلى سوريا، لماذا لا تأتون، أليست تركيا إحدى دول الناتو؟”.

وأضاف أردوغان “دعوتمونا إلى أفغانستان والصومال والبلقان فلبينا النداء، والآن أنا أدعوكم: تعالوا إلى سوريا .. لماذا لا تأتون؟”.

وحول أهداف عملية “غصن الزيتون” التركية في منطقة عفرين شمال غرب سوريا، قال أردوغان: “لسنا قوة احتلال، هدفنا فقط تطهير حدودنا مع سوريا من الإرهابيين، وسوف نطهر عفرين من الإرهاب ومن ثم نطهر منبج وتل أبيض والقامشلي وكل حدودنا من الإرهابيين”.

ويقوم جيش الاحتلال التركي، منذ 20 كانون الثاني وبالتعاون مع تنظيم “الجيش الحر” المتشدد بعدوان على مدينة عفرين، تحت اسم عملية “غصن الزيتون”.

ويعاني جيش الاحتلال التركي وتنظيم “الجيش الحر” المتشدد الذي يسانده في عفرين، على الرغم من تقدمه، إلا أنه يلقى مقاومة كبيرة من جانب الوحدات الكردية ووحدات من المقاومة الشعبية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق