ميداني

الجيش العربي السوري يقترب من أوتستراد حرستا – دوما

وسّعت قوات الجيش العربي السوري نطاق سيطرتها في محور حرستا، عبر استهداف تمهيدي لطريق حرستا – دوما، لتقترب من اوتستراد حرستا – دوما، وتواصل عملياتها العسكرية في الغوطة الشرقية لدمشق”.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق إن “قوات الجيش العربي السوري تابعت تقدمها من نقاطها في محيط جامع سيدنا محمد، باتجاه منطقة العدرواني، الواقعة جنوب شرق مشفى الشرطة”.

وأكد المصدر أن “قوات الجيش فرضت سيطرتها على مزارع العدرواني، وعدد من الأبنية في البلدة المذكورة، وباتت القوات على مشارف أوتوتسراد حرستا – دوما”.

وبيّن المصدر أن “القوات أصبحت على بعد أقل من 1 كم من تطويق حرستا، والتقاء القوات المتقدمة من هذا المحور مع القوات في إدارة المركبات”.

وتابع المصدر “تعمل القوات على إكمال الطوق حول حرستا، ليتم فصلها بشكل كامل عن دوما، أما على المحور الثاني تواصل القوات تقدمها في مسرابا ليتم بعدها التوجه إلى مديرا لتلقي القوات في إدارة المركبات”.

وختم المصدر حديثه بالقول “عندما تتم هذه السيطرة تكون قوات الجيش شطرت الغوطة بالنصف، وبالتالي تم فصل دوما وحرستا عن عربين وجوبر وباقي مناطق هذا الجيب”، حسب تعبيره.

يشار إلى أنه “تم مساء يوم أمس الجمعة 9 – 3 – 2018 خروج 13 مسلح من معبر مخيم الوافدين قادمين من الغوطة الشرقية، وتم نقلهم إلى إدلب”.

علي خزنة – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق