تعليم

مجلس جامعة الفرات يوافق على آلية اعتماد كشف العلامات لطلاب كليات دير الزور و الرقة المستضافين بالحسكة

وافق مجلس جامعة الفرات على آلية اعتماد كشف العلامات لطلاب كليات دير الزور و الرقة المستضافين في الكليات المماثلة بفرع جامعة الفرات بالحسكة للطلاب الذين تقدموا بطلبات التحويل المماثل إلى كليات الحسكة.

وقال مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة الدكتور نجم الحميدي لتلفزيون الخبر أن “الطلاب الذين تم قبولهم في كليات دير الزور و الرقة و الذين تم تسجيلهم في كليات الحسكة منذ قبولهم لأول مرة في الجامعة و استمروا بالدراسة و ترفعوا على خطة هذه الكليات، ثم تقدموا بطلبات التحويل المماثل إلى هذه الكليات”.

وتابع الحميدي “مجلس الجامعة وافق على اعتماد كشف العلامات الصادر عن الكلية المضيفة دون الحاجة إلى إصدار كشف علامات من الكلية الأم في دير الزور و الرقة”.

وأضاف الحميدي “بما يخص الطلاب الذين تم تسجيلهم في كليات دير الزور و الرقة في كلياتهم الأم و درسوا فصل دراسي على الأقل في كلياتهم الأم، ثم استضافوا في فرع الجامعة بالحسكة، وتقدموا بطلبات تحويل مماثل إلى كليات الحسكة”

وأشار الحميدي إلى أنه “يتم إصدار كشوف فردية لهؤلاء الطلاب من كليات الحسكة وترسل إلى كلياتهم الأم بدير الزور و الرقة ليتم اعتمادها وفق خطة الخطة الكلية الأم، ثم توافى كليات الحسكة بهذه الكشوف لاستكمال إجراءات التحويل المماثل وإصدار القرارات لعرضها على مجلس شؤون الطلاب في رئاسة الجامعة”.

وبين مدير فرع جامعة الفرات في الحسكة أن “الفرع أجرى أول اختبار للغة الأجنبية للقيد بدراجة الدكتوراة للعام الحالي 2018م والذي تقدم إليه 16 طالب و طالبة نجح منهم 6 ورسب الــ 10 الآخرين ” .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق