سياسة

تركيا تقول انها سوف تسيطر على عفرين بحلول أيار وتنهي العملية

نسبت قناة سي.إن.إن ترك إلى تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي قوله للصحفيين على متن طائرة في طريقه من ألمانيا إلى النمسا إن “العملية العسكرية في عفرين في شمال سوريا ستستكمل أهدافها بحلول شهر أيار القادم و السيطرة على المدينة”.

ونقلت قناة تلفزيونية عن وزير الخارجية التركي قوله يوم الخميس إن “أنقرة ستجري عملية مشتركة مع الحكومة العراقية المركزية ضد المسلحين الأكراد في شمال العراق ( مقاتلي حزب العمال الكردستاني ) ” .

و أضاف أوغلو أن “العملية التي ستجري عبر الحدود مع العراق قد تبدأ بعد الانتخابات البرلمانية العراقية المقررة في مايو أيار في إشارة إلى أن القوات التركية قد تتحرك إلى شمال العراق بعد العملية الحالية ” .

وفي جانب آخر أوضح وزير الخارجية التركية إن “تركيا طلبت من السويد احتجاز وتسليم القيادي الكردي السوري صالح مسلم، وهي ثالث مرة تطلب فيها أنقرة ذلك من دولة أجنبية خلال أسبوع تقريباً” .

وطالبت تركيا من قبل جمهورية التشيك وألمانيا بتسليم مسلم، وهو الرئيس المشارك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الذي يعد الحزب الكردي الرئيسي في سوريا و ” الوحدات الكردية ” جناحه العسكري .

يذكر أن العملية العسكرية التي اطلقها جيش الاحتلال التركي ضد مدينة عفرين لم تحقق الهدف الرئيسي منها رغم احتلالها لبعض الثرى و المناطق وذلك نتيجة المقاومة الكبيرة من قبل أهالي المدينة و المدن المحيطة بها، حيث وصلت المدينة المئات من عناصر القوى الشعبية الرديفة للجيش العربي السوري للقتال بجانب “الوحدات الكردية” بعد الاتفاق بين الطرفين تلبية للنداءات المواطنين بضرورة تدخل الجيش العربي السوري .

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق