فلاش

بعد سنين من الطوفانات والاستنفارات المتأخرة.. صرف صحي جديد في جوبة برغال بالقرداحة

بدأت ورشات الصرف الصحي بأعمال تمديد شبكة صرف صحي جديدة لقرية جوبة برغال في القرداحة، لتنتهي مع الشبكة معاناة أهالي القرية التي أصبح يطلق عليها اسم “جوبة برغال الطايفة”، لكثرة ما تغرق القرية بمياه الأمطار سنوياً.

وأكد أهالي القرية لتلفزيون الخبر أن “ورشات الصرف الصحي بدأت بعملية حفر الطرقات وإقامة شبكة صرف صحي جديدة من شأنها أن تتمكن من تصريف مياه الأمطار الغزيرة بشكل نظامي”.

وكان تلفزيون الخبر نشر سابقاً عدة تقارير تتحدث عن تضرر عدة منازل في القرية بسبب تجمع مياه الأمطار وعدم قدرة شبكة الصرف الصحي على تصريفها، بالإضافة لطوفان العديد من شوارع القرية بشكل كامل.

وقامت محافظة اللاذقية ومديريتا الخدمات الفنية بالاستجابة لشكاوى الأهالي عبر تلفزيون الخبر عدة مرات، عبر إرسال آليات لسحب المياه عن القرية، إلا أن هذا الحل يبقى مؤقتاً، لتعود المشكلة مع كل هطول مطري.

ومشكلة القرية تتمثل بأن شبكة الصرف الصحي فيها قديمة، وتحتاج لمشروع وشبكة جديدة تحتاج لاعتمادات مالية لا يمكن لبلدية جوبة برغال تحملها، بل مجلس محافظة اللاذقية هو من يستطيع تقديمها، الأمر الذي وعدت به المحافظة وبدأت به حالياً.

وسبب طوفان جوبة برغال بشكل كبير سنوياً هو أن القرية تقع بمنطقة محاطة بالجبال، وتصبح مصب للمياه ومنطقة تجمع لها، وتحتاج لحل مشكلتها تمديدات صرف لمسافة 2 كم على الأقل عن القرية.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق