كاسة شاي

رغم الاتهامات بالسرقة .. ” The Shape of Water” يحصد أربع جوائز اوسكار وغاري أولدمان يحصد أوسكار أفضل ممثل

حصد فيلم ” The Shape of Water” على أربع جوائز أوسكار أفضل فيلم وأفضل مخرج للمكسيكي غييرمو ديل تورو، وأفضل موسيقى وأفضل انتاج، رغم اتهامات المؤلفة بسرقة النص، كما حصد الممثل الانكليزي غاري أولدمان على أول اوسكار له.

وحصد أولدمان اوسكار أفضل ممثل، عن دوره في فيلم “Darkest Hour” أو “أسوأ ساعة”، الذي جسد فيه شخصية رئيس الوزراء البريطاني، ونستون تشرشل، أثناء الحرب العالمية الثانية.

وفازت الممثلة الأمريكية فرانسيس مكدورماند بجائزة أفضل ممثلة، عن دورها في فيلم “Three Billboards outside Ebbing, Missouri” أو “ثلاث لوحات إعلانية خارج إبينغ”، وجسدت مكدورماند دور امرأة غاضبة تسعى لتطبيق العدالة.

وحصد فيلم “Three Billboards outside Ebbing, Missouri” على جائزة أفضل ممثل مساعد التي حققه سام روكويل.

وفاز بجائزة أفضل مخرج المكسيكي غييرمو ديل تورو، عن فيلم ” The Shape of Water” أو “شكل الماء”، الذي تنافس على نيل الجائزة الكبرى مع ثمانية أفلام هي: “Three Billboards outside Ebbing, Missouri”، و”Get Out” و”Dunkirk” و”Darkest Hour” و”Phantom Thread”، و”The Post”/ و”Call Me by Your Name”، و”lady bird”.

وحصدت الممثلة أليسون جانى أفضل ممثلة مساعدة عن دورها فى فيلم I, Tonya، وفاز فيلم coco، بجائزة أفضل فيلم أنيميشن، بينما فاز Blade Runner 209 بأوسكار أفضل تصوير سينمائى ومؤثرات بصرية وفاز فيلم Get Out بجائزة أفضل سيناريو أصلى و Call Me by Your Name أفضل سيناريو مقتبس، فيما فاز فيلم Dunkirk بجائزة أفضل مونتاج و أفضل مونتاج صوتى وأفضل مكساج.

فيما ذهبت جائزة أفضل مكياج لفيلم Darkest Hour وجائزة أفضل أزياء Phantom Thread، وفيلم Icarus أفضل فيلم وثائقي، أما افضل فيلم أجنبى فجاء من نصيب A Fantastic Woman.

يذكر أن جائزة الأوسكار تقدمها سنوياً أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، وهي من أرفع الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة ويعدها البعض أهم حدث سينمائي في العالم.

وتجدر الاشارة إلى أن مهرجان “الاوسكار ” من تنظيم أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في كاليفورنيا والتي أسست هذا المهرجان في عام 1929 ليستمر سنوياً دون انقطاع وليصبح عمر الأوسكار اليوم 88 عاماً .

عزام علي -تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق