ميداني

“الإدارة الذاتية”: استشهاد 33 مدنياً في عفرين منذ إعلان الهدنة في سوريا على يد جيش الاحتلال التركي

أعلن المجلس الصحي التابع لـ “الإدارة الذاتية” في “مقاطعة عفرين” أن “33 مدنياً استشهدوا في عفرين منذ إعلان الهدنة في سوريا، ليرتفع عدد الشهداء المدنيين إلى 212 شهيداً و621 مصاباً، منذ بدء هجمات الاحتلال التركي على عفرين بريف حلب”.

وعقد المجلس الصحي بمقاطعة عفرين مؤتمراً صحفياً في المدينة، وكشف خلاله عن عدد الضحايا المدنيين منذ بدء هجمات جيش الاحتلال التركي على عفرين في 20 كانون الثاني المنصرم.

وأشارت الرئيسة المشتركة للمجلس الصحي أنجيلا رشو خلال المؤتمر إلى أن “عدد الشهداء المدنيين ارتفع إلى 212 شهيداً بينهم، 28 طفلاً و25 امرأة و159 رجلاً، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 621 شخصاً بينهم، 76 طفلاً 82 امرأة و463 رجلاً”.

وبيّنت رشو أن “عدد الجرحى والشهداء خلال الهدنة المعلنة من قبل مجلس الأمن الدولي منذ 24شباط وحتى اليوم، استشهاد 33 مدنياً بينهم طفل و15 امرأة و17 رجلاً، فيما بلغ عدد الجرحى 36 شخصاً بينهم 6 أطفال و29 رجلاً وامرأة، وتضمنت الإصابات 15 حالة بتر في أعضاء جسم المصابين”.

ولفت رشو إلى أن “هجمات جيش الاحتلال التركي دفعت بالمدنيين للخروج من قراهم والتوجه إلى القرى الآمنة في المنطقة بعد ارتكابها العديد من المجازر بحق المدنيين وسط صمت دولي”.

وكشفت “الرئيسة المشتركة للمجلس الصحي” في “مقاطعة عفرين” عن “حالات من الصدمة النفسية لدى أطفال والنساء الذين شهدوا حالة القصف، ازدادت مع ارتفاع وتيرة عمليات القصف وسط نقص في الأدوية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى