سياسة

الدفاع الروسية: واشنطن تستخدم التنف كغطاء للتنظيمات الارهابية

قال نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، أن “الولايات المتحدة تستخدم منطقة التنف غطاءً للتنظيمات الإرهابية هناك”.

وأضاف فومين، في حديث لقناة روسية، “نحن قلقون إزاء المنطقة الأمنية قرب بلدة التنف الواقعة على الحدود السورية العراقية، حيث يجري فيها تسليح الإرهابيين تحت إشراف القوات الخاصة أو غيرها من التشكيلات العسكرية الأمريكية”.

وأشار فومين إلى أن “الأمريكيين يمنعون قوافل المساعدات الإنسانية من دخول مخيم الركبان بمحاذاة التنف، ما أدى إلى تدهور كارثي في الأوضاع الإنسانية هناك”.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، شدد في تصريحات له على “ضرورة قيام “التحالف الدولي” بإفساح المجال أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى السوريين في مخيم الركبان ومنطقة التنف حيث تمنع القوات الأمريكية الموجودة فى المنطقة الوصول إلى هناك”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية كشفت في تشرين الثاني الماضي، نقلاً عن مدنيين فروا من منطقة التنف، أن “جنوداً أمريكيين عمدوا الى إقامة مخيم قرب قاعدة الركبان لإيواء الجماعات الارهابية وقطاع الطرق الفارين من شرق القلمون والقريتين والبادية السورية”.

وأشار المدنيون الى أن “الجنود الامريكيين يقومون باستئجار وتمويل المجموعات الارهابية فى المنطقة عبر التفاوض المباشر مع المتزعمين الميدانيين بمبالغ مالية متفاوتة لتنفيذ أجنداتهم ومخططاتهم”.

يذكر أن القوات الأمريكية الموجودة في منطقة التنف تحاصر آلاف العائلات في مخيم الركبان وتمنع وصول المساعدات الانسانية من غذاء ودواء إليهم وتؤكد العديد من التقارير الاعلامية ان المئات منهم بحاجة إلى الأدوية والمساعدات الطبية العاجلة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى