سياسة

أردوغان : لا يوجد مشاكل مع روسيا بشأن عفرين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه “لا يوجد أي مشاكل مع روسيا بشأن مدينة عفرين”.

وجاء ذلك في اجتماع لأردوغان مع الصحفيين المرافقين له أثناء تواجده في العاصمة السنغالية دكار، خلال جولته الأخيرة التي قام بها في دول القارة الأفريقية

و جاء إعلان أردوغان هذا خلال رده على سؤال لأحد الصحفيين، الذي سأله عن قول وزير الخارجية الروسي لافروف “لا يمكننا الاتفاق مع الولايات المتحدة على إدلب، ونحن نعمل مع تركيا، وحصلنا على النتائج”.

وكانت مصادر مقربة من الكرملين صرحت أن “روسيا قلقة بشأن بعض فصائل المعارضة المتطرفة في مدينة إدلب، وهل يمكن لروسيا أن تقف ضدنا باقتراح لإزعاجنا في إدلب؟”، فأجاب أردوغان أنه “لا يوجد أي خلافات مع روسيا بشأن عفرين”.

وأضاف الرئيس التركي “نحن مستمرون في بناء نقاط المراقبة في مرحلتنا الراهنة، وفي المرحلة القادمة سنجتمع في اسطنبول مثلما اجتمعنا في سوتشي، هذه المسألة ومثلها الكثير من المسائل سيتم مناقشتها في تلك القمة المنتظرة”.

وهدد أردوغان بـ “الانتقام” من “وحدات الحماية الكردية” جراء قتلها لجنوده في الأيام القليلة الماضية في قرية بليلكا، مؤكداً “إصراره على الاستمرار في الحملة العسكرية على مدينة عفرين”، لإخراج من سماهم بـ “الارهابيين”، في إشارة الى “وحدات الحماية الكردية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق