ميداني

في أعنف هجوم لجيش الاحتلال التركي على عفرين .. مقتل ثمانية من جنوده

أعلن جيش الاحتلال التركي مقتل ثمانية من جنوده في العدوان الذي يشنه على مدينة عفرين شمالي سوريا، في هجوم هو الأعنف على المدينة.

وبحسب “BBC”، أصيب 13 آخرون من جنود الاحتلال خلال المواجهات، في إطار عملية “غصن الزيتون” التي بدأها جيش الاحتلال التركي في كانون الثاني الماضي.

وتصدت القوات الكرديةالمدافعة والقوات الشعبية الرديفة للجيش العربي السوري التي وصلت لعفرين للهجوم، فيما أفادت التقارير بأن العديد من جرحى جيش الاحتلال في حالة حرجة.

وتشن تركيا عمليتها العسكرية ضد مدينة عفرين متذرعة بأنها ضد “وحدات الحماية الكردية” التي تسيطر على عفرين، والتي تعتبرها تركيا “ارهابية” وتابعة لحزب “العمال الكردستاني”.

وذكرت “BBC” أن “أكثر من 40 جندياً من جنود الاحتلال التركي قتلوا منذ بدء العملية، فيما لم تصدر أي أرقام عن قتلى التنظيمات المتشددة التي تساند جيش الاحتلال التركي في عدوانها.

وتزعم وسائل إعلام حكومية في تركيا، أن جيشها “سيطر على 115 نقطة استراتيجية منذ بدء العملية”.

وبحسب “سانا”، تسبب العدوان التركي المتواصل على منطقة عفرين منذ الـ 20 من كانون الثاني الماضي باستشهاد وجرح أكثر من 750 مدنياً وتهجير آلاف المدنيين من منازلهم إضافة إلى توقف التعليم في مئات المدارس وتدمير البنى التحتية والخدمية ولا سيما الأفران ومحطات ضخ المياه وتحويل الكهرباء والأماكن الأثرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى