ميداني

حرب إدلب مستمرة .. “تحرير الشام” تستعيد السيطرة على بعض ما خسرته

تتواصل الحرب المندلعة بين تنظيمي “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا” في إدلب وريفها، وأجزاء من أرياف حلب وحماة، حيث استعادت الأولى بعضاً من المناطق التي انسحبت منها سابقاً.

واستعادت “هيئة تحرير الشام” مناطق خسرتها في الأيام الماضية خلال المواجهات العسكرية الدائرة مع “جبهة تحرير سوريا” في محافظة إدلب.

وأفادت صحيفة “معارضة”، أن “عناصر “تحرير الشام” دخلوا بلدة معرة مصرين وسيطرت عليها بالكامل، بالإضافة إلى بلدة كفرلوسين الحدودية والمعبر الموجود فيها، وبلدة ترمانين ومناطق عقربات ودير حسان”.

وذكرت وكالة “إباء”، التابعة لـ “الهيئة”، أن “عناصر “الهيئة” سيطروا على قريتي ترمانين وتلعادة في ريف حلب الغربي، وبلدة كفريحمول في ريف إدلب الشمالي”.

وأضافت الوكالة أن “مقاتلي “تحرير الشام” سيطروا على ذخائر وأسلحة تابعة لـ “حركة أحرار الشام الإسلامية” في بلدة معرة مصرين، واعتقلوا عدد من العناصر”.

فيما أعلنت “جبهة تحرير سوريا” عن “تدمير عدة آليات عسكرية على أطراف زردنا ورام حمدان، وسط اشتباكات تخوضها ضد “تحرير الشام” على المناطق الحدودية مع تركيا”.

وبحسب ناشطين، “تقدمت “تحرير سوريا” وسيطرت على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب الغربي وإدلب، في خان شيخون ومناطق متقدمة نحو معبر باب الهوى”.

وبدأت المواجهات بين الطرفين الثلاثاء الماضي، على خلفية مقتل المدعو “أبو أيمن المصري”، الشرعي في “هيئة تحرير الشام” على يد “الزنكي”، التي اندمجت في 18 شباط الجاري، مع “أحرار الشام”، وشكلتا “جبهة تحرير سوريا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى