فلاش

واقع كهرباء الحسكة ” مكهرب “

قال المدير العام لمنشأة توليد كهرباء السويدية بريف القامشلي ومستشار وزير الكهرباء المهندس علي خان أحمد إنه “تم استدراج عروض أسعار لتزويد المنشأة المهمة بقطع التبديل لإعادة صيانة العنفات المتوقفة في المنشأة وعددها اثنتين من أصل خمس عنفات، بتكلفة مالية تقدر بــ 2 مليون يورو”.

وكان بحث محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى، بحضور المدير العام لمنشأة توليد كهرباء السويدية مستشار وزير الكهرباء والعاملين في الشركة العامة لكهرباء الحسكة ودائرة النقل واقع الكهرباء في المحافظة.

وأوضح خان أحمد لتلفزيون الخبر أن “العروض هي عقد استدراج لإعادة لف دوار المنوبات عدد 2 للمجموعتين المتوقفتين (العنفتين) عن العمل بكلفة مالية تقدر بمليون يورو “.

وبيّن خان أحمد أن “عروض الاستدراج الأخرى تضم تأمين قطع تبديلية لحجرات الاحتراق للعنفات – موجهات اللهب و قمصان الاحتراق الداخلية و متممات الغاز- بكلفة تقدر بمليون يورو، و تتم حالياً دراسة العروض و هي قيد الدارسة “.

وأضاف خان أحمد أنه “قبل نهاية العام الماضي 2017م تم جلب قطع تبديل ما يسمى ( المرحلة الأولى الثابتة ) من الوزارة في دمشق، و ركبت في المجموعة الأولى ( العنفة الأولى ) نظراً لاهتراء المركب سابقاً وقيمتها 500 ألف يورو “.

وبيّن مستشار وزير الكهرباء في المنطقة الشرقية خان أحمد خلال الاجتماع الذي عقد مع العاملين في شركة كهرباء الحسكة، بحضور محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى ان “واقع التيار الكهربائي غير مستقر”.

وأشار خان أحمد إلى أن “المحافظة تعتمد على مصدرين للتغذية الأول محطة توليد السويدية، و الثاني سد تشرين عبر محطة تحويل مبروكة من ثم محطة البواب عبر خطط 66 ، وصولاً إلى الحسكة “.

بدوره عرض مدير عام شركة الكهرباء في الحسكة المهندس أنور العكلة لمحة عن واقع عمل الشركة، والصعوبات التي تعترض العمل، والمتمثلة بنقص مستلزمات العمل الخاصة بإجراء الصيانات اللازمة وقلة كميات الكهرباء الواردة و ضعف الجباية المالية .

ودعا مدير شركة الكهرباء في الحسكة كافة الجهات للتعاون مع الشركة لتحصيل الديون على القطاعين العام و الخاص بغية تحسين واقع عمل الشركة في المستقبل .

وطالب العاملون في شركة كهرباء الحسكة خلال الاجتماع بضرورة إيلاء الاهتمام للعاملين في الشركة من خلال لحظهم بالحوافز العمالية أسوة بباقي المحافظات، وتأمين مستلزمات العمل الضرورية لإنجاز الأعمال المطلوبة وعلى ضرورة إعادة العاملين المفرزين و المكلفين الى عملهم الأساسي.

وأكد العاملون في الشركة أن “الوزارة خلال الفترة السابقة رفضت كل الطلبات التي يتم تقديمها ولا تستطيع الشركة شراء آلة حاسبة، ما لم يتم الموافقة عليها من الوزارة وهذا ينعكس سلباً على العمل”.

من جانبه، دعا محافظ الحسكة العاملين في الشركة إلى ضرورة الالتزام بالدوام، واتخاذ الإجراءات بحق المخالفين، والعمل بروح الفريق والتنسيق بين كافة مفاصل العمل والتعامل بشكل لائق مع المواطنين.

وأكد في الوقت نفسه على ضرورة توزيع كميات الطاقة الكهربائية بشكل عادل بين الأحياء والالتزام ببرنامج التقنين والاستجابة السريعة لإصلاح الأعطال ضمن مركز المدينة .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق