رياضة

مجلة ألمانية: الولايات المتحدة أو إنجلترا بديلاً لقطر لتنظيم كأس العالم 2022

قالت مجلة “فوكوس” الألمانية إن “الفيفا” سيتخذ قرار استضافة دولة قطر لكأس العالم نهاية الصيف المقبل، وأنه ستكون استضافة بطولة كأس العالم 2022 من نصيب الولايات المتحدة أو بريطانيا”.

وبحسب الصحيفة فإن “سحب المونديال لم يعد مجرد تكهنات بعد ظهور أدلة دامغة تكشف شراء قطر الأصوات”.

وأكدت المجلة الألمانية أن “الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” سيعيد النظر في استضافة دولة قطر كأس العالم بكرة القدم لعام 2022 على خلفية ظهور أدلة تكشف شراء الدوحة لأصوات مكنتها من الحصول على استضافة البطولة”.

وأشار تقرير المجلة إلى أن “قطر سوف تخسر أيضاً حق بث ونقل مباريات كأس العالم لعام 2018 التي تستضيفها روسيا، بينما ستكون استضافة بطولة كأس العالم 2022 من نصيب الولايات المتحدة أو بريطانيا.

وأوضح التقرير أن “الفيفا قام مؤخراً بتغيير إجراءات الاستضافة، وذلك بعد انتشار العديد من الشائعات حول نزاهة استضافة قطر لكأس العالم 2022 حيث يفتح الإجراء الجديد باب التصويت أمام جميع الدول الأعضاء البالغ عددهم 211 عضواً في الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

من جهته أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” “جياني إنفانتينو “خلال الإعلان عن نتائج المجموعات المشاركة في كأس العالم 2018 قائلاً “مع كامل الأسف هناك ماضٍ سيء ويجب أن نتعلم من ذلك ونركز على القادم”.

و دعا “انفانتينو” إلى الصبر حتى يتم عقد الاجتماع القادم للفيفا موضحاً أن “نقل الاستضافة إلى دولة أخرى، لا يعتبر أمراً غير مسبوق حيث تم اختيار المكسيك بدلاً من كولومبيا لتنظيم المونديال”.

يذكر أن “دولة قطر فازت بحق تنظيم كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 بعد حصولها على 14 صوتاً مقابل 8 أصوات للولايات المتحدة الأمريكية”.

وكانت السلطات الأمريكية بدأت التحقيق في قضية رشوة قطر للحصول على حق تنظيم مونديال 2022، منذ أيار عام 2015.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى