موجوعين

عمال فرع الشركة العامة للمشاريع المائية بالحسكة يشتكون من عدم استلام رواتبهم

اشتكى العاملون في فرع الشركة العامة للمشاريع المائية ( الرصافة ) في محافظة الحسكة عبر تلفزيون الخبر من عدم استلامهم لرواتبهم لشهري كانون الثاني، شباط و قريباً سينضم لها شهر آذار .

وقال رئيس اللجنة النقابية في فرع الشركة بالحسكة أحمد طه لتلفزيون الخبر “نحن العاملون في فرع الشركة لم نتقاضَ رواتبنا للشهرين الأول و الثاني، و قريباً سينضم لها شهر آذار للعام الحالي 2018 ، و إن آخر راتب تقاضيناه كان بتاريخ 5-12-2017”.

وأضاف طه “العاملون في فرع الشركة يبلغ عددهم / 501 / عامل من كافة الفئات و يعانون حالياً من ظروف صعبة لأنهم يعتمدون أصلاً على رواتبهم، ما انعكس بشكل سلبي على حياتهم الاجتماعية، وان كتلة الرواتب هي 25 مليون شهرياً”.

بدوره، مدير فرع الشركة العامة للمشاريع المائية في الحسكة المهندس تميم عنتر قال لتلفزيون الخبر إن “الإدارة المركزية تعمل حالياً على تأمين سلفة مالية من مجلس الوزراء كما حدث في السنوات الماضية لدفع رواتب العاملين وذلك نتيجة عدم وجود جبهات عمل و إنتاج لتأمين إيرادات مالية للفرع”.

وأضاف عنتر “فرع الشركة للمشاريع المائية بالحسكة يعاني من ندرة جبهات العمل نتيجة الظروف رغم أننا جاهزون للعمل في أي موقع وذلك لوجود الأيدي العاملة هو ما نطلبه من الجهات الرسمية و الحكومية الأخرى ” .

وبين عنتر أنه ” على فرع الشركة بالحسكة ديون على الجهات و الدوائر الرسمية في المحافظة تقدر بــ 220 مليون ل.س منها 25 مليون على مجلس مدينة الحسكة و 76 مليون على مديرية الموارد المائية و 9 مليون على قيادة شرطة المحافظة ”

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق